نقل الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون للمستشفى

مشاركة
الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون
واشنطن-دار الحياة 11:47 ص، 15 أكتوبر 2021

أعلن أنغيل أورينا المتحدث باسم الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، نقل كلينتون إلى مستشفى في كاليفورنيا للاشتباه بإصابته بعدوى في الدم.

وأفاد أورينا بأنه تم نقل كلينتون، الثلاثاء الماضي، للمركز الطبي التابع لجامعة كاليفورنيا في إيرفين للعلاج من عدوى غير "كوفيد_19".

اقرأ ايضا: الرئيس اليمني يُعين أول سفير لدى قطر منذ الأزمة الخليجية

وأكد أورينا أن الرئيس الأمريكي الأسبق يتحسن بشكل ملحوظ وهو في حالة معنوية عالية للغاية، وهو ممتن أشد الامتنان للأطباء وطاقم التمريض الذين يقدمون له رعاية طبية مميزة.
فيما، ذكر بيان مشترك من رئيس قسم الطب في مركز ايرفين الطبي الدكتور ألبيش أمين، وطبيبة كلينتون الأولية الشخصية الدكتورة ليزا بارداك أنه تم إدخاله إلى وحدة العناية المركزة للمراقبة الدقيقة وإعطاء المضادات الحيوية والسوائل الوريدية، مضيفًا أن الرئيس الأمريكي الأسبق لا يزال في المستشفى للمراقبة المستمرة.

وأكد الأطباء أنه بعد يومين كاملين من العلاج، يتجه عدد خلايا الدم البيضاء لديه إلى الانخفاض، ويستجيب سريعًا للمضادات الحيوية، آملين بأن يعود إلى منزله في القريب العاجل.

الجدير بالذكر أن كلينتون الذي يبلغ من العمر 75 عامًا شغل منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية في شهر يناير(كانون الثاني) في العام 1993 إلى عام 2001.

 

 

 

اقرأ ايضا: تصريحات رئيس الاستخبارات الأسبق بالرياض حول "القنبلة النووية السعودية" تثير الجدل