الحريري: أحداث العنف في بيروت أعادت إلى الأذهان الحرب الأهلية

مشاركة
سعد الحريري سعد الحريري
بيروت-دار الحياة 07:26 م، 14 أكتوبر 2021

أكد رئيس الوزراء اللبناني السابق، سعد الحريري، أن "أعمال العنف التي شهدتها العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الخميس، قد أعادت إلى الأذهان الحرب الأهلية البغيضة".

وأضاف الحريري - في تغريدة على حسابه في موقع تويتر - : أن ما حدث اليوم "أمر مرفوض بكل المقاييس، ومستنكر ومدان بأشد التعابير والكلمات".

اقرأ ايضا: رغم تخلصهم من أي شيء يثبت إدانتهم في جرائم الحرب.. وثائق تكشف تفاصيل جديدة في حياة هتلر

وأعرب عن تعازيه لأهالي الضحايا الذين سقطوا، مناشدًا الجميع "اعتماد الحوار وسيلة لحل المشاكل ورفض الانجرار إلى الفتنة التي قد تجر البلاد إلى ما لا يحمد عقباه".

كما دعا الوزير اللبناني السابق الجيش والقوى الأمنية إلى "اتخاذ أقصى الإجراءات والتدابير لمنع كل أشكال إطلاق النار، وتوقيف المسلحين وحماية المدنيين ومنع الاعتداء عليهم وحماية الممتلكات العامة والخاصة والحفاظ على السلم الأهلي".

وتابع: "لعل ما حصل اليوم على بشاعته يشكل صحوة ضمير للجميع بعدم اللعب بالسلم الأهلي واحترام الدستور وتطبيق القوانين والحفاظ على الدولة ومؤسساتها التي هي حاضنة لجميع اللبنانيين".

اقرأ ايضا: وزير الدفاع اللبناني: أحداث "الطيونة" لن تتكرر ولا نخضع لضغوط متعلقة بتحقيقات مرفأ بيروت

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت مصادر طبية لبنانية عن مقتل 6 وإصابة أكثر من 30 آخرين، بعد تعرض تظاهرة نظمها محتجون تابعون لحزب الله وحركة أمل، إلى إطلاق النار، أعقب ذلك انتشار كثيف لمدرعات الجيش اللبناني وعناصره الأمنية في منطقة الطيونة- بدارو.