السيرة الذاتية للمؤرخ الكويتي سيف مرزوق السملان .. سبب الوفاة

مشاركة
السيرة الذاتية للمؤرخ الكويتي سيف مرزوق السملان .. سبب الوفاة السيرة الذاتية للمؤرخ الكويتي سيف مرزوق السملان .. سبب الوفاة
06:30 م، 14 أكتوبر 2021

توفي المؤرخ الكويتي سيف مرزوق السملان اليوم الخميس الموافق 14-10-2021 في احدى المستشفيات في الكويت تبعه أجواء من الاحزان والغم بين أوساط عائلته واصدقاءه واحباءه ، فريق الموقع وضع لكم في هذه المقالة سبب الوفاة وموعد الدفن بالإضافة إلى ذلك السيرة الذاتية الحافلة بالمسيرة العلمية التاريخية.

ولقد وضعنا لكم سبب وفاة المؤرخ الكويتي سيف مرزوق السملان وموعد تشييع الجنازة ، فيما عزا آلاف المواطنين والكتاب والسياسيين بوفاة الفقيد وسألوا الله عز وجل أن يدخله جنته ، فيما اعتبره البعث خسارة قيمة علمية تاريخية للكويت .

اقرأ ايضا: السيرة الذاتية وزير الخارجية الأمريكي كولن باول .. سبب الوفاة وموعد الدفن

سبب وفاة سيف مرزوق السملان

وعن سبب وفاة سيف مرزوق السملان فقد توفي المؤرخ الكويتي اليوم سبب اصابته بمرض عضال الم به قبل سنوات أرقده في احدى المستشفيات لفترة طويلة .

موعد الدفن سيف مرزوق السملان

وعن موعد جنازة المؤرخ الكويتي سيف مرزوق السملان فمن المقرر ان تكون خلال الساعات المقبلة ، وسيتم الصلاة على جثمانه الطاهر في اقرب المساجد من منزله إلى ان يواري الثرى في إحدى المقابر .

د. مطلق الجاسر كتب : " رحم لله المؤرخ القدير سيف مرزوق الشملان وأسكنه فسيح جنّاته .. كان رحمه الله من أكثر مؤرخي الكويت إثراء للساحة البحثية بالكتب واللقاءات وغيرها .. فرحمه الله وغفر له وأحسن عزاء أسرته وعزاء أهل الكويت جميعًا ".

المهندس عبدالله فهاد كتب عبر صفحته على تويتر :"خالص العزاء وصادق المواساة للكويت ولعائلة الرومي الكرام في وفاة المؤرخ القدير العم  سيف مرزوق الشملان ، نسأل الله أن يجزيه عنا خير الجزاء بما قدم و دوّن بأمانة ومصداقية وأن يغفر له ويرحمه ويتجاوز عنه ويسكنه فسيح جناته، ويصبر أهله ويربط على قلوبهم، إنا لله وإنا إليه راجعون " .

سداح العتيبي كتب :" رحم الله العم  #سيف_مرزوق_الشملان واسكنه فسيح جناته .. رحل من افنى عمره في توثيق تاريخ الكويت واصبح من اشهر المؤرخين الذين خدموا اوطانهم . تعازينا لذويه الاكارم وللكويت كافة . وإنّا لله وإنّا إليه راجعون ".

شرقاوي كتب : "رحم الله العم والمؤرخ الكبير #سيف_مرزوق_الشملان إبن شرق الذي ارخ تاريخ الكويت الحديث وسجل مع نوادر الرجال قبل وفاتهم".

من هو سيف مرزوق الشملان ويكيبيديا 

ولقد وضع لكم فريق دار الحياة معلومات عامة عن هذا المؤرخ الذي ابكى كل من يعرفه ، إذ ولد سيف مرزوق الشملان عام 1927، وبدأ حياته موظفا في دائرة الصحة.

المؤرخ سيف مرزوق الشملان كتب في العديد من الصحف والمجلات الثقافية أبرزها مجلة ”البعثة“ الكويتية، كما أنها أصدر كتابه بعنوان من تاريخ الكويت عام 1959 .

اقرأ ايضا:  سبب وفاة الإعلامي عصام العمري وموعد الدفن ويكيبيديا .. السيرة الذاتية

وأصدر المراحل سيف مرزوق الشملان  كتابا بعنوان الألعاب الشعبية الكويتية عام 1970، وفي عام 1975 أصدر كتابا بعنوان تاريخ الغوص على اللؤلؤ .