سبب وفاة سيف مرزوق السملان وموعد الدفن ويكيبيديا .. السيرة الذاتية

مشاركة
سبب وفاة سيف مرزوق السملان وموعد الدفن ويكيبيديا .. السيرة الذاتية سبب وفاة سيف مرزوق السملان وموعد الدفن ويكيبيديا .. السيرة الذاتية
06:08 م، 14 أكتوبر 2021

سبب وفاة سيف مرزوق السملان وموعد الدفن ويكيبيديا ، وأعلنت وسائل إعلام كويتية اليوم الخميس الموافق 14-10-2021 عن وفاة المؤرخ الكويتي حيث ضج الخبر كافة ارجاء الكويت ، فيما وضعنا لكم الإجابات عن تلك الاستفسارات في هذه المقالة والتي تضمن السيرة الذاتية له .

وتصدر على مواقع التواصل خبر وفاة سيف مرزوق السملان وبات الأكثر تداولاً وسط تقديم التعازي والمواساة التي تترحم على روحه الطاهرة سائلين المولى عزو جل ان يتغدمه بواسع رحمته ، وفيما يلي التفاصيل:-

اقرأ ايضا: السيرة الذاتية وسبب وفاة اللواء إبراهيم الحمزي في السعودية .. موعد الدفن

سبب وفاة سيف مرزوق السملان

وعن سبب وفاة سيف مرزوق السملان فقد توفي المؤرخ الكويتي اليوم سبب اصابته بمرض عضال الم به قبل سنوات أرقده في احدى المستشفيات لفترة طويلة .

موعد الدفن سيف مرزوق السملان

وعن موعد جنازة المؤرخ الكويتي سيف مرزوق السملان فمن المقرر ان تكون خلال الساعات المقبلة ، وسيتم الصلاة على جثمانه الطاهر في اقرب المساجد من منزله إلى ان يواري الثرى في إحدى المقابر .

المهندس عبدالله فهاد كتب عبر صفحته على تويتر :"خالص العزاء وصادق المواساة للكويت ولعائلة الرومي الكرام في وفاة المؤرخ القدير العم  سيف مرزوق الشملان ، نسأل الله أن يجزيه عنا خير الجزاء بما قدم و دوّن بأمانة ومصداقية وأن يغفر له ويرحمه ويتجاوز عنه ويسكنه فسيح جناته، ويصبر أهله ويربط على قلوبهم، إنا لله وإنا إليه راجعون " .

سداح العتيبي كتب :" رحم الله العم  #سيف_مرزوق_الشملان واسكنه فسيح جناته .. رحل من افنى عمره في توثيق تاريخ الكويت واصبح من اشهر المؤرخين الذين خدموا اوطانهم . تعازينا لذويه الاكارم وللكويت كافة . وإنّا لله وإنّا إليه راجعون ".

شرقاوي كتب : "رحم الله العم والمؤرخ الكبير #سيف_مرزوق_الشملان إبن شرق الذي ارخ تاريخ الكويت الحديث وسجل مع نوادر الرجال قبل وفاتهم".

من هو سيف مرزوق الشملان ويكيبيديا 

ولقد وضع لكم فريق دار الحياة معلومات عامة عن هذا المؤرخ الذي ابكى كل من يعرفه ، إذ ولد سيف مرزوق الشملان عام 1927، وبدأ حياته موظفا في دائرة الصحة.

المؤرخ سيف مرزوق الشملان كتب في العديد من الصحف والمجلات الثقافية أبرزها مجلة ”البعثة“ الكويتية، كما أنها أصدر كتابه بعنوان من تاريخ الكويت عام 1959 .

وأصدر المراحل سيف مرزوق الشملان  كتابا بعنوان الألعاب الشعبية الكويتية عام 1970، وفي عام 1975 أصدر كتابا بعنوان تاريخ الغوص على اللؤلؤ .

اقرأ ايضا: سبب وفاة الدكتور السوداني كمال أبو سن وموعد الدفن ويكيبيديا .. السيرة الذاتية