وفاة المخرج الكويتي خالد الصديق وموعد الدفن والجنازة

مشاركة
وفاة المخرج الكويتي خالد الصديق وموعد الدفن والجنازة وفاة المخرج الكويتي خالد الصديق وموعد الدفن والجنازة
11:36 ص، 14 أكتوبر 2021

توفي المخرج الكويتي خالد الصديق اليوم الخميس الموافق 14-10-2021 جراء تعرضه لوكعة صحية ألم به سابقًا ورقد على إثرها في احدى المستشفيات في الدولة الكويتية ، فيما تقدم الالاف من المواطنين بالتعازي والمواساة لعائلة يدعون له بالرحمة والمغفرة .

وتصدر على منصة تويتر خبر وفاة المخرج خالد الصديق وبات الأكثر تداولاً حتى الان ، وسط حالة من الحزن والغم على رحيله بعد أن سجل مسيرة حافلة بالفن ، وفيما يلي سبب الوفاة في هذه المقالة التي كتبها فريق دار الحياة  .

اقرأ ايضا: سبب وفاة عبد الباقي الهرماسي وموعد الدفن والجنازة في تونس .. ويكيبيديا

سبب وفاة المخرج الكويتي خالد الصديق

وعن سبب وفاة المخرج الكويتي خالد الصديق الذي حاز على العديد من الجوائز العالمية والعربية فقد توفي اليوم بسبب مرض عضال ألم به في وقت سابق وتوفي على إثره في احدى المستشفيات .

موعد الدفن المخرج الكويتي خالد الصديق

ومن المقرر أن يتم تحديد موعد الدفن المخرج الكويتي خالد الصديق خلال الساعات المقبلة ، وسيتم الصلاة عليه في احد المساجد القريبة من منزله إلى أن يواري الثرى في احد المساجد .

من هو خالد الصديق ويكيبيديا

ولقد وضعنا لكم معلومات عامة عن المخرج الشهير خالد الصديق وهو من مواليد عام 1945 وهو مُنتج ومخرج سينمائي عالمي كويتي، وحاز على العديد من الجوائز العالمية والعربية إضافة إلى انه يمتلك مسيرة حافلة في عالم لفن .

ونستكمل معكم باقي المقالة حول المخرج الشهير خالد الصديق إذ يُعد رائد الحركة السينمائية الكويتية، كما أن المخرج قد رُشّح فيلمه بس يا بحر الذي أنتجه وأخرجه في 1972 لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي في حفل توزيع جوائز الأوسكار الخامس والأربعين، وهو أول فيلم كويتي يترشح للجائزة.

أعمال المخرج خالد الصديق

ولقد وضعنا لكم بعض من أعمال المخرج خالد الصديق ، وهو على النحو التالي: المطرود (1964)، والصقر (1965)، والرحلة الأخيرة (1966)، والأمن الداخلي (1967)، ووجوه الليل (1968)، ومعهد الأمل (1969) عن الصم والبكم، وبس يا بحر (1972)، عرس الزين (1976)، شاهين (1986)، وغيره من الأفلام التي نالت ثقة الجمهور .

اقرأ ايضا: سبب وفاة الرائدة سارة يوسف مصطفى وموعد الدفن ويكيبيديا ,, وفاة ابنه الإعلامي يوسف مصطفى