سرايا القدس تعلن النفير العام بين صفوف مقاتليها للرد على انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى

مشاركة
مقاتلين من سرايا القدس (أرشيف) مقاتلين من سرايا القدس (أرشيف)
قطاع غزة- دار الحياة 09:52 ص، 14 أكتوبر 2021

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الخميس، النفير العام في صفوف مقاتليها والجهوزية الكاملة، للرد على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتصاعدة بحق أسرى "الجهاد" داخل المعتقلات الإسرائيلية.

وقالت سرايا القدس، في بيان لها، تلقى "دار الحياة" نسخة منه : "تلقينا في سرايا القدس تصريح الأخ الأمين العام القائد زياد النخالة، حول ما يتعرض له أسرانا الأبطال داخل سجون العدو بمسؤولية عالية".

اقرأ ايضا: صور نجلاء عبدالعزيز بدون حجاب في لندن يثير ضجة كبيرة على السوشيال ميديا

وأضافت السرايا، "وعليه نعلن النفير العام في صفوف مقاتلينا، ونحن على جهوزية كاملة، ورهن الإشارة".

وحذر الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، زياد النخالة، أمس الأربعاء، الاحتلال الإسرائيلي من أن الحركة لن تترك أسرى "الجهاد" في المعتقلات الإسرائيلية ضحايا بين يديه.

وقال الأمين العام : "وعليه سنقف معهم ونساندهم بكل ما نملك ، حتي لو استدعى ذلك أن نذهب للحرب من أجلهم".

وتابع النخالة : "لن يمنعنا عن ذلك أي اتفاقيات أو أي اعتبارات أخرى".

يشار إلى أن ممثل حركة الجهاد في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ياسر مزهر، أكد، اليوم، أن أسرى حركة الجهاد الإسلامي شرعوا في إضرابهم المفتوح عن الطعام، في خطوة ستشمل باقي الأسرى في السجون فيما بعد.

وأوضح مزهر، في تصريح صحفي، أن الإضراب يأتي كخطوة احتجاجية على الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال، وضد ما يتعرضون له من إجراءات عقابية.

اقرأ ايضا: موعد عرض برنامج صوتك اقوى على قناة SBC السعودية

وتشهد المعتقلات الإسرائيلية هجمة شرسة وممنهجة متصاعدة ضد الأسرى لا سيما معتقلي "الجهاد"، منذ تنفيذ ستة أسرى عملية "نفق الحرية" في أغسطس الماضي من سجن جلبوع.