واشنطن تؤكد أهمية ضمان الهدوء في غزة..وتجدد التزامها بأمن إسرائيل

مشاركة
كاملا هاريس ويائير لبيد كاملا هاريس ويائير لبيد
واشنطن-دار الحياة 10:33 م، 13 أكتوبر 2021

أكدت نائبة الرئيس الأمريكي، كاملا هاريس، اليوم الأربعاء، على دعم الولايات المتحدة القوي للعلاقة بين واشنطن وتل أبيب والتزامنا الراسخ بأمن إسرائيل. 

جاء ذلك خلال لقاء هاريس، وزير الخارجية الإسرائيلي ورئيس الوزراء المناوب يائير لبيد، الذي يزور واشنطن حاليًا.

اقرأ ايضا: إسرائيل وأمريكا تبحثان دفع عملية السلام والتزام واشنطن بأمن تل أبيب

وناقش الجانبان - بحسب بيان للبيت الأبيض، تلقى "دار الحياة" نسخة منه - أهمية تعزيز السلام والأمن والازدهار للفلسطينيين والإسرائيليين، ولا سيما الحاجة إلى تحسين الظروف المعيشية وضمان الهدوء في غزة.

وبحثا عددًا من القضايا الإقليمية المهمة الأخرى، بما في ذلك الجهود المبذولة لضمان ألا تحوز إيران أي سلاح نووي مطلقًا، وضرورة مواجهة عدوانها الإقليمي.

وأكّدت نائبة الرئيس الأمريكي دعم الولايات المتحدة لاتفاقيات أبراهام، ورحّبت بالتقدم الأخير في علاقات إسرائيل مع الإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب.

وتطرّق المسؤولان إلى التحدّيات العالمية الراهنة، مثل جائحة (كوفيد-19) والحاجة الملحة لتعزيز الجهود لمعالجة أزمة المناخ قبل مؤتمر الأمم المتحدة المقبل لتغير المناخ (كوب 26)، وتناولا تحدّيات الهجرة العالمية وضرورة معالجة أسبابها الجذرية.

اقرأ ايضا: تايوان تؤكد: لن نقدم على البدء بحرب مع الصين

وفي هذا الصدد، شكرت نائبة الرئيس، الوزيرَ على تعاون إسرائيل مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتحسين الوصول إلى المياه في أمريكا الوسطى وتدريب المزارعين على الزراعة الذكية مناخيًا.