قاضي قضاة فلسطين يُشيد بمواقف الجزائر الداعمة للشعب الفلسطيني ونضاله ضد الاحتلال

مشاركة
قاضي قضاة فلسطيني محمود الهباش قاضي قضاة فلسطيني محمود الهباش
الجزائر- دار الحياة 07:26 م، 13 أكتوبر 2021

أشاد محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، اليوم الأربعاء، بمواقف الجزائر قيادة وشعبًا المساندة والداعمة للشعب الفلسطيني ونضاله المشروع للتخلص من الاستعمار وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأعرب قاضي قضاة فلسطين، عن التقدير العميق الذي تكنه دولة فلسطين للجزائر على المستويين الرسمي والشعبي، ومساعيها المقدرة في دعم القضية الفلسطينية، واعتزازها بالروابط الممتدة التي تجمع بين البلدين.

اقرأ ايضا: موعد المنخفض الجوي في فلسطين | احول الطقس في فلسطين لحظة بلحظة

وأكد أهمية دور الجزائر التاريخي في هذا الصدد ما يتميز به من ثبات واستمرارية بهدف التوصل إلى تسوية عادلة للقضية الفلسطينية.

جاء تصريحات محمود الهباش خلال لقاءه مع رئيس مجلس الأمة الجزائري صالح قوجيل، ورئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي، ووزير العدل حافظ الأختام، عبد الرشيد طبي، في العاصمة الجزائرية، وقد أطلعهم على تطورات القضية الفلسطينية.

كما بحث الهباش، مع الوزير طبي، سبل تعزيز العلاقات بين البلدين وآفاق تدعيمها لا سيما في المجال القانوني والقضائي.

ونقل الهباش للمسؤولين الجزائريين، كلا على حدة، تحيات الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، للقيادة الجزائرية برئاسة الرئيس عبد المجيد تبون والحكومة والشعب الجزائري الشقيق. .

من جهته، دعا رئيس مجلس الأمة الجزائري صالح قوجيل، المجموعة الدولية ومجلس الأمن على وجه الخصوص إلى تحمّل مسؤولياته التاريخية والإنسانية والأخلاقية عبر اتخاذ مواقف أكثر توازنًا بل ووقف سياسة الكيل بمكيالين الناجمة عن تغاضيه عن العدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني.

 وأكد قوجيل، مواقف الجزائر الثابتة والمبدئية من كفاح الشعوب للتخلص من الاستعمار، والنابعة من عقيدتها الثورية التحررية ومبادئها القومية العربية التي لا يمكنها المساومة بشأنها.

وشدّد المسؤول الجزائري، على وقوف الجزائر دائمًا وأبدًا مع فلسطين ومع حلّ عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

بدوره، قال بوغالي، إن محطات الدعم الجزائري اللامشروط للقضية الفلسطينية مستمرة ولن تتوقف، على غرار تمكين القائد الراحل ياسر عرفات من اعتلاء منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى جانب مشاركة الجيش الوطني الشعبي في الحروب العربية.

وأكد مواصلة الجزائر بقيادة رئيسها عبد المجيد تبون، دعم كفاح الشعب الفلسطيني من أجل استرجاع أرضه وإقامة دولته المستقلة، موضحًا أن نواب المجلس الشعبي الوطني مصطفّون خلف هذه القضية التي لا يمكن أن تساوم الجزائر عليها.

يشار إلى أن قاضي قضاة فلسطين، محمود الهباش وصل إلى الجمهورية الجزائرية الشقيقة  في وقت سابق في زيارة تستمر لعدة أيام، على رأس وفد رسمي فلسطيني.

اقرأ ايضا: "الجهاد الإسلامي" لـ"دار الحياة": مقاومة الضفة هي المنقذ للوضع الفلسطيني والمدمر للمشروع الإسرائيلي

ويضم الوفد الفلسطيني، كلاً من وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، ورئيس دائرة التفتيش القضائي القاضي الشيخ عبد الله حرب، ومدير مكتب قاضي القضاة حمزة دعنا، بمشاركة نائب سفير فلسطين لدى الجزائر بشير أبو حطب.