واشنطن تُشيد بدور الإمارات كـ"شريك مهم وداعم" لإحلال السلام في المنطقة

مشاركة
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
واشنطن-دار الحياة 12:17 م، 13 أكتوبر 2021

أثنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، على جهود دولة الإمارات العربية المتحدة المتمثلة في إحلال السلام بالمنطقة، لاسيما في أفغانستان واليمن، مشيرة إلى أنها شريك مهم.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان صحفي، تلقى "دار الحياة" نسخة منه - أن أنتوني بلينكن سيؤكد خلال اجتماعه المقرر مع نظيره الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، تقدير بلاده لدور أبو ظبي في استضافة اللاجئين الأفغان.

اقرأ ايضا: 250 ألف إسرائيلي زار الإمارات منذ التوقيع على اتفاقية "أبراهام"

وأعربت الولايات المتحدة عن تقديرها لدور الإمارات فيما يتعلق بدعم جهود حل الازمة اليمنية، لافتة إلى أن أبو ظبي شريك مهم لها.

وأشار البيان إلى أن بلينكن ونظيره الإماراتي، سيناقشان طرق معالجة الأزمة الاقتصادية التي تعصف بلبنان، والتعاون المشترك لحل الأزمة السورية سياسيًا، بالإضافة لعقد اجتماع ثلاثي مع نظيريه الإسرائيلي والإماراتي، وتسليط الضوء على أهمية الاتفاقيات الإبراهيمية التي ساعدت في ترسيخ السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

اقرأ ايضا: وزير خارجية قطر: الدوحة شريك موثوق به لتحقيق السلام والأمن في المنطقة

وأوضحت الخارجية الأمريكية أنه سيتم تدشين مجموعتي عمل ثلاثية بين واشنطن وتل أبيب وأبو ظبي، حول التعايش الديني وقضايا المياه والطاقة، كما ستهدف مجموعتي العمل لربط شريكين مهمين للولايات المتحدة في المنطقة.