وفاة الشيخ عبد الرحمن السديس .. حقيقة ذلك

مشاركة
وفاة الشيخ عبد الرحمن السديس .. حقيقة ذلك وفاة الشيخ عبد الرحمن السديس .. حقيقة ذلك
09:30 ص، 13 أكتوبر 2021

وفاة الشيخ عبد الرحمن السديس ، شاع على مواقع التواصل الاجتماعي لا سيما على الفيس بوك وتويتر خبر وفاة الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وإمام وخطيب بالحرم المكي الشريف ، ما اثار بلبلة بين أوساط السعوديين والمسلمين من جميع أنحاء مختلف العالم ، فريق دار الحياة وضع لكم حقيقة هذا النبأ الذي ضج بسرعة كبيرة على كافة الصعد ، كما وضعنا لكم معلومات عامة في الأسفل عن السديس .

وتداول نشطاء خبر وفاة الشيخ عبد الرحمن السديس وهو من أشهر مرتلي القرآن الكريم ، الليلة ، وهو ما جعل جميع المواطنين في السعودية والدول الاخرة البحث عن حقيقة هذا النبأ ، إلا أن خرج الشيخ والقارئ عن صمته وأكد الحقيقة وهي على النحو التالي:-

اقرأ ايضا: الكشف عن سبب وفاة فهد عبدالوهاب الفايز .. موعد جنازة الشيخ فهد عبدالوهاب الفايز

وفاة الشيخ عبد الرحمن السديس

نشرت الصفحة الرسمية للشيخ عبد الرحمن السديس على فيسبوك وأكدت :"نفي خبر الوفاة خلال منشور جاء فيه".

وقال خطيب بالحرم المكي الشريف عبد الرحمن السديس ، ضمن المنشور : "انا بخير ونعمة الذي توفي اليوم.. الشاعر عبد الرحمن السديس وما هو الا تشابه اسماء.. اللهم ارحمه.. لا تحرمنا اجره ولا تفتنا بعده".

عبد الرحمن السديس ويكيبيديا

ولقد وضع لكم فريق دار الحياة في هذه المقالة معلومات عامة عن الخطيب والشيخ واسمه كاملةً عبد الرحمن بن عبد العزيز بن عبد الله بن محمد السديس ويُعرَف بالسديس هو الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وإمام وخطيب بالحرم المكي الشريف.

الشيخ عبد الرحمن السديس هو من مواليد في البكيرية بمنطقة القصيم عام 1379 هـ ، وفي عام 1995 ، نال الشيخ جائزة الشخصية الإسلامية للسنة في الدورة التاسعة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.

ونستكمل معكم باقي المقالة حول الشيخ ، إذ صدر عام 1404 توجيه بتعيينه  إماماً وخطيباً في المسجد الحرام وباشر عمله في شهر شعبان من العام نفسه يوم الأحد الموافق 22/08/1404.

كما أنه في عام 1443 صدر أمر ملكيًا بتعيينه رسميًّا بالمنصب بمرتبة وزير ليكون خلفًا للشيخ صالح بن عبد الرحمن الحصين الذي اعتذر عن المنصب لظروفه الصحية.

اقرأ ايضا: عبد الرحمن يستهزيء بالله يشعل توتير في السعودية .. اعتقاله