وفاة عبد الرحمن السديس حقيقة أم زيف؟

مشاركة
وفاة عبد الرحمن السديس حقيقة أم زيف؟ وفاة عبد الرحمن السديس حقيقة أم زيف؟
الرياض-دار الحياة 11:53 م، 12 أكتوبر 2021

وفاة عبد الرحمن السديس حقيقة أم زيف ؟ ، سؤال انتشر بصورة كبيرة خلال الساعات الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء الموافق 12/10/2021 ، حيث تداول ناشطون عبر الصفحات الالكترونية ومنصات التواصل على الانترنت في الوطن العربي خبر وفاة الشيخ عبد الرحمن السديسي ، ونحن في موقع دار الحياة نسعى لتقديم الحقيقة وايصال الصورة الصحيحة للمتابعة العربي خاصة مع انتشار العديد من الاخبار المغلوطة الفترة الأخيرة على السوشيال ميديا  ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة "فيسبوك_تليجرام_اسنغرام_تويتر"، وكلها تتناول سؤال هل وفاة الشيخ عبدالرحمن السديس صحيحًا؟، ما صحة وفاة عبد الرحمن السديس ؟ .

حقيقة وفاة الداعية عبد الحرمن السديس بالسعودية

زادت عمليات البحث بصورة كبيرة من قبل المواطنين في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط كافة عن خبر وفاة الشيخ عبد الرحمن السديس وهل هو صحيحًا ام لا ؟ ، خاصة وان الجميع وخاصة محبيه في العالم العربي يريد ان يعرف الحقيقة وليس الكذب والاخبار الضالة، لذلك نضع بين ايدكم تفاصيل خبر وفاة عبد الرحمن السديس الذي يتناول مغردون عبر تويتر وحقيقة الامر من مصادره العائلية .

اقرأ ايضا: عبد الرحمن يستهزيء بالله يشعل توتير في السعودية .. اعتقاله

من هو عبد الرحمن السديس

هو عبد الرحمن بن عبد العزيز بن عبد الله بن محمد السديس الملقب بالسديس، مدير عام الجامع الكبير ومسجد الأنبياء، والإمام والخطيب في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

نشأ الشيخ السديس في البكيرية بمنطقة القصيم، ثم انتقل إلى مدينة الرياض وأكمل تعليمه الابتدائي في مدرسة المثنى بن حارثة الابتدائية. استطاع السديس حفظ القرآن في سن الثانية عشرة، فتم تلاوة القرآن الكريم برواية حفص لعاصم الكوفي في معهد كلية الشريعة عام 1399 هـ وتخرج عام 1403 هـ /. 1983 م.

عبد الرحمن السديس ويكيبيديا

أما بالنسبة للتعليم العالي، فقد حصل السديس على درجة الماجستير في أصول القانون بتقدير ممتاز من كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وحصل على درجة الدكتوراه بتقدير ممتاز من كلية الشريعة بجامعة أم القرى عام 1995. مع التوصية بطباعة أطروحته المعلمة (المنار في أصول الفقه لأبي الوفاء بن عقيل الحنبلي: دراسة وتحقيق) وقد حصل مؤخرًا على درجة الأستاذية في أصول الفقه. - فقه من جامعة أم القرى.

اقرأ ايضا: فيديو اعتقال عبد الرحمن يستهزيء بالله في السعودية .. التفاصيل كاملة

الجدير ذكره ان خبر وفاة الشيخ عبد الرحمن السديس بالسعودية ترافق مع بعض الصفحات الإلكترونية وصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأ الجميع يتساءل مستغربًا هل وفاة الشيخ عبد الرحمن السديس صحيحا ام مجرد إشاعة الغرض منها اثارة البلبلة؟!.