في أول زيارة رسمية منذ عام 2014

العاهل الأردني في الدوحة لبحث مستجدات الأوضاع مع أمير قطر

مشاركة
العاهل الأردني وأمير قطر العاهل الأردني وأمير قطر
الدوحة- دار الحياة 06:48 م، 12 أكتوبر 2021

أعلن الديوان الملكي الأردني وصول العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة القطرية الدوحة، في زيارة رسمية هي الأولى له منذ عام 2014، حيث كان في استقباله لدى وصوله مطار الدوحة الدولي، الأمير تميم بن حمد آل ثاني.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، في وقت سابق، بأن الشيخ تميم سيبحث مع الملك عبد الله العلاقات الوطيدة بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة آخر مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

اقرأ ايضا: أمير قطر يتلقى رسالة خطية من الرئيس المصري تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين

الجدير بالذكر أن العلاقات بين الأردن وقطر شهدت قفزة كبيرة، خاصة بعد عودة تبادل السفراء منتصف 2019، وتقديم الدوحة مساعدات للمملكة بقيمة 500 مليون دولار.

وزار أمير قطر، الأردن، في 23 فبراير/ شباط من العام الماضي، في أول زيارة له عقب اندلاع الأزمة الخليجية عام 2017، وعودة التمثيل الدبلوماسي بين البلدين في 2019.

اقرأ ايضا: العاهل المغربي. يدعو لإعادة المفاوضات لتسوية القضية الفلسطينية في إطار حل الدولتين

وكان الأردن قرر، في يونيو/ حزيران 2017، تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر، بعد أن درس أسباب الأزمة التي تشهدها العلاقات بين مصر والسعودية والإمارات والبحرين مع الدوحة، كما أن عمّان ألغت ترخيص مكتب قناة "الجزيرة" في عمّان، وانتهت الأزمة الخليجية في يناير/ كانون الثاني 2021 بعقد اتفاق المصالحة في قمة العلا بالمملكة العربية السعودية.