من هو نائب أبو بكر البغدادي الذي اعتقلته القوات الأمنية العراقية اليوم .. سامي جاسم

مشاركة
من هو نائب أبو بكر البغدادي الذي اعتقلته القوات الأمنية العراقية اليوم .. سامي جاسم من هو نائب أبو بكر البغدادي الذي اعتقلته القوات الأمنية العراقية اليوم .. سامي جاسم
10:34 ص، 11 أكتوبر 2021

من هو نائب أبو بكر البغدادي أمير بيت المال الخاص بتنظيم داعش ، وأعلن عن اعتقاله اليوم الاثنين الموافق 11-10-2021 ضمن جهود استخباراتية كبيرة لجهاز المخابرات العراقي ، ولقد اكد مصطفى الكاظمي نبأ الاعتقال كما كشف عن اسمه ، والان سيقوم فريق دار الحياة بوضع جميع التفاصيل في هذه المقالة المتعلقة بعملية الاعتقال وبالسيرة الذاتية للمعتقل .

وعلى مواقع الانترنت يبحث المواطنون عن من هو نائب أبو بكر البغدادي امير بيت المال لداعش الذي اعتقلته القوات الأمنية العراقية اليوم ، والذي حيا على إثرها الكاظمي العراقيين والقوات الأمنية ، وعن تفاصيل الاعتقال فهو على النحو التالي:-

اقرأ ايضا: تغييرات كبيرة في القوات الأمنية السودانية

اعتقال نائب أبو بكر البغدادي

وأعلن مصطفى الكاظمي ، رئيس وزراء العراق، عن اعتقال المدعو سامي جاسم في عملية امنية استخباراتية صعبة للغاية خارج الحدود ، وتمت اقتياده إلى العراق، ومن المقرر ان يتم تقديمه للعدالة القانونية بعد انتهاء التحقيق معه .

من هو نائب أبو بكر البغدادي ، سامي جاسم

ولقد وضع لكم فريق فلسطين اليوم معلومات عامة عن نائب أبو بكر البغدادي ، واسمه سامي جاسم محمد جعاطة العجوز الجبوري،  وهو من مواليد سنة 1974، ويكنى جاسم بأبو اسيا - حجي حامد – ابو عبدالقادر الزبيدي.

سامي جاسم ، نائب أبو بكر البغدادي متزوج من شكرة مطلك صالح بالإضافة إلى ثلاث إيزيديات سبيات من الموصل ولديه أولاد وهم : عمر – سمية – آسيا – أبو بكر.

ونستكمل معكم باقي المقالة حول السيرة الذاتية لسامي جاسم ، إذ في عام 2004 بايع المعتقل لدى الأجهزة الأمنية العراقية تنظيم التوحيد والجهاد في بلاد الرافدين على يد أبو مصعب الزرقاوي، وفي 15/2/2005 اعتقل من قبل القوات الأمريكية وبقي في معتقل بوكا لغاية عام 2010حيث أطلق سراحه.

وكانت معلومات استخبارتية عراقية ، قد قالت إنه بعد اطلاق سراح سامي جاسم تولى مباشرة منصب المسؤول الأمني عن قاطع الهيجل والزاب ومخمور في صلاح الدين، فيما بعد أحداث 10/6/2014 أصبح مسؤول الأمنية لولاية دجلة ثم أصبح بعد فترة نائب والي دجلة.

كما وتنقل نائب أبو بكر البغدادي ، إلى الشام ونصب من قبل أبو بكر البغدادي أميرا لديوان الركاز.

اقرأ ايضا: الرئيس اللبناني: نثمن دور الجيش والمؤسسات الأمنية في الحفاظ على الأمن والاستقرار

أبو بكر البغدادي

استلم سامي جاسم ،  منصب المشرف العام ولاية الشام وإدارة الملفات المالية والاقتصادية لتنظيم داعش وعمل مع الخليفة (أبو إبراهيم القريشي)، وذلك بعد مقتل زعيم تنظيم داعش في عملية خاصة أمريكية ، وكان جاسم ، وبأمي من البغدادي تولى منصب أمير ديوان بيت المال الخاص بالتنظيم التي تحضره جميع الدول وتحاربه .