الكشف عن مخطط جديد لبناء 104 وحدات استيطانية بمستوطنة جيلو بالقدس

مشاركة
المستوطنات الاسرائيلية بالضفة الغربية المستوطنات الاسرائيلية بالضفة الغربية
القدس_دار الحياة 10:21 ص، 11 أكتوبر 2021

أعلنت وسائل إعلامية إسرائيلية، اليوم الاثنين، عن مخطط لبناء 104 وحدات استيطانية بمستوطنة جيلو جنوبي مدينة القدس المحتلة.

وذكرت القناة العبرية السابعة أن شركة (كارتا) العقارية الإسرائيلية، ستقوم ببناء تلك الوحدات التي تتضمن مشروعًا تجاريًا بالمكان، لافتة إلى أن تكلفة المشروع قد تصل إلى مئات الملايين من الشواكل (الدولار يعادل 3.2 شيكل).

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة "كارتا" العقارية، أميشاي نيمان: "إن هذا الموقع من أكثر المناطق شُهرة، على الخط الأزرق للسكك الحديدية الخفيفة، إذ يعد من أعلى النقاط بالمدينة، كما يحظى بإطلالة خلابة على القدس، لذا فهو من أكثر المشاريع الاستراتيجية".

ولفت نيمان إلى أن هذا المشروع، يمتد لعدد من المشاريع الأخرى التي تنشئها الشركة على امتداد السكك الحديدية الخفيفة، بالإضافة لمشاريع بناء الوحدات السكنية في المدينة والتي يبلغ عددها حسب الخطة بالآلاف.

اقرأ ايضا: إسرائيل: لن نكون طرفًا في أي "اتفاق نووي" جديد مع إيران ولن نلتزم به

يشار إلى أن مستوطنة جيلو تقع داخل أراضي الضفة الغربية المحتلة، وقد أٌقيمت على أراضي قرية الولجة التي دمرها الاحتلال عام 1948، وأراضي مدينة "بيت جالا" بمحافظة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية، والتي تمّ ضمّها إلى القدس بشكل أحادي.