رسالة مجهولة تخضع رئيس الشاباك الإسرائيلي الجديد لجهاز كشف الكذب

مشاركة
الشاباك الإسرائيلي الشاباك الإسرائيلي
ال أبيب- دار الحياة 09:55 م، 09 أكتوبر 2021

أفادت وسائل إعلام عبرية، إن رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي ”الشاباك“ المقرر تعيينه سيخضع لجهاز كشف الكذب، مشيرة إليه بالرمز ”ر“ دون الكشف عن اسمه.
وقالت صحيفة ”يديعوت أحرونوت“ العبرية، اليوم، إن ذلك يأتي بعد كشفها عن رسالة مجهولة وشكاوى مقدمة ضد رئيس الشاباك المقرر تعيينه، لافتة إلى أن ذلك سيكون خلال مثوله أمام اللجنة الاستشارية لتعيينات المناصب العليا.
وأضافت الصحيفة: أن اللجنة ستطلب منه الرد على الادعاءات التي تتعلق بسلوكه غير اللائق، كما سيخضع (ر) لجهاز كشف الكذب.
وأشارت إلى أن رئيس الشاباك الجديد سيخضع للجلسة أمام القاضي المتقاعد إليعازر غولدبرغ وأعضاء آخرين في اللجنة.
كما سيمثل أيضا رئيس الشاباك المنتهية ولايته نداف أرغمان أمام نفس اللجنة؛ لشرح سبب ملاءمة المرشح المختار للمنصب كخليفة له، وسوف يسلم رئيس الوزراء نفتالي بينيت، الذي انتخب ”ر“ للمنصب خطابا يعرض فيه أسبابه“.
الجدير بالذكر أنه في مطلع الشهر الماضي، قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، تعيين رئيس جديد لجهاز الأمن العام ”الشاباك“، وقال في بيان صادر عن ديوان رئاسة الحكومة الإسرائيلية: ”قرر رئيس الوزراء تعيين (ر) نائب رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك)، رئيسا للجهاز“.
ولم يوضح البيان سبب عدم الكشف عن هوية الرئيس الجديد، حيث دأبت الحكومة الإسرائيلية منذ عدة عقود على الكشف عن اسمه، حيث سيخلف الرئيس الجديد ”ر“، نداف أرغمان، الذي استلم مهام منصبه في أيار/مايو 2016.

اقرأ ايضا: رئيس الشاباك الإسرائيلي زار الأردن سرًا والتقى مسؤولين عسكرييين