وفاة الفنان السوداني عبد الرحمن عبدالله الملقب بلوم الغرب .. موعد الدفن ويكيبيديا

مشاركة
وفاة الفنان السوداني عبد الرحمن عبدالله الملقب بلوم الغرب .. موعد الدفن ويكيبيديا وفاة الفنان السوداني عبد الرحمن عبدالله الملقب بلوم الغرب .. موعد الدفن ويكيبيديا
11:02 ص، 09 أكتوبر 2021

توفي الفنان السوداني عبد الرحمن عبدالله اليوم السبت الموافق 9-10-2021 في العاصمة المصرية القاهرة ، بعد صراع طويل مع المرض الذي ألم به خلال السنوات الماضية ، ونعى مواطنين وفنانين الراحل على مواقع التواصل الاجتماعي ، فيما يبحث آخرون عن موعد تشييع جنازته وهو الذي أجاب عليه فريق دار الحياة في هذه المقالة .

وبعد تلقي خبر وفاة الفنان السوداني عبد الرحمن عبدالله عمت الاحزان والغم على افراد عائلته وأصدقائه ومتابعيه بسبب رحيله الغالي والذي تابعوه منذ فترة السبعينيات ، وعن المرض الذي الم به أو سبب الوفاة بالإضافة إلى موعد الدفن فهو على النحو التالي:-

اقرأ ايضا: الجيش السوداني يكبد القوات الإثيوبية خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات بالفشقة

سبب وفاة الفنان عبد الرحمن عبدالله

ولقد وضع لكم فريق دار الحياة سبب وفاة الفنان عبد الرحمن عبدالله الملقب بلوم الغرب ، إذ أعلنت الفناة مادة قمر الدين بسبب مرض عضال ألم به منذ سنوات وهو داء "الغضروف" توفي على إثره في احدى المستشفيات بالعاصمة المصرية القاهرة .

 موعد دفن الفنان عبد الرحمن عبدالله

وعن موعد دفن الفنان عبد الرحمن عبدالله، فإن تشييع جنازته من المتوقع ان تكون خلال الساعات المقبلة فيما يجري الان الترتيبات لنقل جثمانه إلى السودان عبر طائرة خاصة ، ليتم دفنه في مسقط رأسه .

وكتب محمد نور عبر حسابه على توتير قائلاً: "إنا لله وإنا إليه راجعون البقاء لله نسأل الله ان يتقبله قبولا حسن ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان رحل #بلوم_الغرب عبدالرحمن عبدالله "ابو مصعب" له الرحمة والمغفرة".

من هو عبد الرحمن عبدالله ويكيبيديا

ولقد وضعنا لكم معلومات عامة عن الفنان السوادني عبد الرحمن عبدالله ، وولد الفنان الراحل عبد الرحمن في مدينة بارا بولاية شمال كردفان غرب السودان .

وسنتكمل معكم باقي المقالة حول الفنان عبد الرحمن عبدالله إذ تلقى تعليمه الأولي بها، وتنقل مع والده المعلم في عدد من المناطق بشمال كردفان.

وعن موهبته الخاصة في الفن ،  وفي مقابلة صحفية للفنان عبد الرحمن عبدالله فقد كشف سبب معرفة موهبته  وهي عن طريق الصدفة وكانت السبب في معرفة موهبته الفنية.

وقال عبد الرحمن عبدالله : إنه  "اكتشف صوته من خلال صداه في آبار مدينة بارا" .

الفنان الراحل، بدأ مشواره في الفني في بداية السبعينيات مع فرقة فنون كردفان، ثم حزم حقائبه للعاصمة الخرطوم في العام 1971 ليواصل مشواره الفني ويحقق أكثر من 300 أغنية خاصة من ألحانه وأدائه.

أغاني عبد الرحمن عبدالله

ولقد وضعنا لكم بعض من أغاني الفنان الشهيرة ، وهي : "ضابط السجن، جدي الريل، بريق المزنة، رويحة الهاوية، تومي، البلوم، الليموني، شقيش قولي مروح".

اقرأ ايضا: وفاة الفنان زهير رمضان المعروف بأبو جودت .. طبيعة المرض وموعد الدفن والجنازة