ترامب يتهم إدارة بايدن بمحاولة إسكاته للتغطية على إخفاقاتها

مشاركة
الرئيس الأمريكي السابق ترامب الرئيس الأمريكي السابق ترامب
واشنطن-دار الحياة 09:03 ص، 09 أكتوبر 2021

وجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اتهامًا لإدارة الرئيس الحالي جو بايدن، بأنها تسعى إلى إسكاته وصرف الانتباه عن إخفاقاتها.

وأقر ترامب في بيان صادر عنه، أنه توجه إلى قسم الأرشيف الوطني بطلب عدم تقديم الوثائق المتعلقة بأعماله في 6 يناير/كانون ثان الماضي، إبان اقتحام أنصاره مبنى الكابيتول، إلى اللجنة الخاصة للكونغرس التي لازالت تحقق في تلك الأحداث.

اقرأ ايضا: سيف الإسلام القذافي يتهم قوة عسكرية بعرقلة النظر في الطعن الانتخابي

ويأتي بيان ترامب تعليقًا على منعه من إخفاء المعلومات عن الأحداث العنيفة في 6 يناير، موضحًا أنه كان يسعى إلى حماية مؤسسة الرئاسة والدستور ومبدأ فصل السلطات.

وتابع: إن "التحقيق المزور للجنة الخاصة غير متعلق بأحداث 6 يناير، بل هو يهدف إلى استغلال موارد أجهزة الدولة لإسكات ترامب وحركة (نجعل أمريكا عظيمة مجددا)، وأيضًا إلى صرف الأنظار عن استسلام بايدن في أفغانستان والإخفاقات التي وقع فيها في ملف التعامل مع جائحة كورونا والحدود والجريمة التي تؤدي إلى مصرع أو إفلاس أمريكيين".

اقرأ ايضا: وزير الدفاع الأمريكي يتهم إيران بالوقوف وراء زعزعة أمن المنطقة

الجدير ذكره، أن مجلس النواب الأمريكي، شكل لجنة خاصة للتحقيق في أحداث اقتحام مبنى الكابيتول في اليوم الذي كان من المقرر فيه أن يقر الكونغرس بنتائج الانتخابات الرئاسية 2021 التي خسرها ترامب ورفض الاعتراف بخسارته.