واشنطن: دول الترويكا تشيد بعمل السلطة الانتقالية في السودان

مشاركة
وزارة الخارجية الأمريكية وزارة الخارجية الأمريكية
10:40 م، 08 أكتوبر 2021

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، أن دول الترويكا (النرويج والمملكة المتحدة والولايات المتحدة) تدعم بشدة جهود الحكومة السودانية لحل الاحتجاجات في شرق السودان، والتي مثلما أوضح بيان الحكومة بتاريخ 3 تشرين الأول/أكتوبر، تخاطر بالتأثير بشكل خطير على اقتصاد البلاد ورفاهية مواطنيها.

وأضافت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان، تلقى "دار الحياة" نسخة منه - أن دول الترويكا تشارك الحكومة الانتقالية التي يقودها المدنيون في الدعوة إلى إنهاء الحصار المستمر للموانئ والبنية التحتية للنقل في شرق السودان.

اقرأ ايضا: واشنطن تُعيِّن أول سفير لها في السودان منذ 1996

وتابعت : "ينبغي على القادة السياسيين في شرق السودان قبول عرض حكومتهم لمعالجة مظالمهم من خلال حوار سياسي بدلًا من الانخراط في عمل لا يؤدي إلى الإضرار بالاقتصاد الوطني. ونشجع الجميع في الحكومة السودانية على تكثيف جهودهم لحل هذه الاحتجاجات".

وأكدت الوزارة أن دول الترويكا تدرك تمامًا تحديات التنمية التي تواجه سكان شرق السودان وهي على استعداد لمواصلة العمل بالشراكة مع الحكومة الانتقالية التي يقودها المدنيون في السودان لمواجهة مثل هذه التحديات.

اقرأ ايضا: واشنطن تطلب الوساطة الإسرائيلية لإقامة الحكومة في السودان

وأوضحت أن دول الترويكا، ومع الإقرار بأن هذه القضية هي قضية داخلية، تحث المجتمع الدولي على تقديم الدعم الكامل لجهود الحكومة السودانية من أجل حل هذه المشكلة وإنهاء عمليات الحصار المستمرة.