محامي عائلة نزار بنات يكشف نتائج جلسة محاكمة قتلة الناشط السياسي الفلسطيني

مشاركة
الناشط السياسي نزار بنات الناشط السياسي نزار بنات
رام الله-دار الحياة 01:36 م، 08 أكتوبر 2021

كشف محامي الدفاع بقضية عائلة الناشط السياسي نزار بنات، غاندي الربعي، أمس الخميس، عن نتائج جلسة المحاكمة العسكرية التي تم عقدها في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية لمحاكمة قتلة بنات.

وأوضح الربعي - عبر منشور على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" - : "أن جلسة المحكمة العسكرية تتمثل في أربع نقاط مهمة، إذ أشارت النقطة الأولى إلى وجود قائمة مطلوبين من الأجهزة الأمنية، تتضمن نشطاء ومعارضين سياسيين على رأسهم، المغدور نزار بنات".

فيما تمثلت النقطة الثانية في وجود تعليمات مرفقة بأمر التنفيذ تمنع الضرب والتعذيب تمت مخالفتها وارتكاب جرائم أدت إلى وفاة الناشط نزار بنات.

وأكدت النقطة الثالثة على وصول الضحية إلى المستشفى متوفيًا، مشيرة إلى أن محاولة إنعاشه كانت يائسة والتي استمرت 40 دقيقة.

وأشارت النقطة الرابعة إلى ظهور علامات الاحمرار والازرقاق على شفتي نزار بنات، في دلالة إلى نقص الأوكسيجين في الدم، وفق شهادة طبيب الطوارئ.

ولفت محامي الدفاع إلى أن المحكمة العسكرية استمعت أمس إلى شهادة ستة أشخاص في قضية مقتل المعارض السياسي نزار بنات، على أيدي الأجهزة الأمنية في الرابع والعشرين من يونيو(حزيران) الماضي.

يذكر أن النيابة العسكرية أنهت في 5 سبتمبر(أيلول) التحقيقات في قضية بنات، موجهة تهم الضرب المسبب للموت، إلى 14 عنصرًا وضابطًا من بينهم عقيد ضمن القوة التي شاركت في مهمة إلقاء القبض على نزار، بالإضافة إلى تهمة عدم إطاعة الأوامر العسكرية.