بحضور كوشنر وإيفانكا..إطلاق تجمع لدعم اتفاقيات "إبراهام" في الكنيست الاثنين المقبل

مشاركة
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
تل أبيب-دار الحياة 12:06 ص، 08 أكتوبر 2021

أعلن الكنيست الإسرائيلي، اليوم الخميس، أنه سيطلق الأسبوع القادم، تجمعًا لدعم اتفاقيات "إبراهام"، بمناسبة مرور عام على توقيع إسرائيل اتفاقيات تطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين.

وسيرأس التجمع كل من: النائب في حزب "الليكود" اوفير اكونيس، والنائبة في حزب "أزرق أبيض" روت فسرمان، حيث سيقام الحدث الاحتفالي الاثنين المقبل في الكنيست الإسرائيلي، بمشاركة كبير مستشاري الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وصهره جاريد كوشنر وزوجته إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس السابق. 

وسيشارك في الحدث أيضًا زعيم المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ووزير الجيش بيني غانتس، ورئيس الكنيست ميكي ليفي، ووزراء ونواب آخرون، كما دعي للحفل سفراء أجانب ورؤساء بلديات.

ووفقًا لصحيفة "جيروزالم بوست"، فإن التجمع المرتقب سيركز على الإمكانات الاقتصادية والسياحية، وتعميق العلاقات مع دول المنطقة، وإمكانية إبرام اتفاقيات جديدة مع دول أخرى.

اقرأ ايضا: قطر ومصر توقعان على اتفاقيات لتوريد الوقود ومواد البناء الأساسية لغزة

وأشارت الصحيفة، إلى أن كوشنر وإيفانكا سيحضران تدشين مركز جديد سيرأسه السفير الأمريكي السابق لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، كما سيصل وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو، ووزير الخزانة السابق ستيفن منوشين إلى إسرائيل لحضور هذا الحدث.