السفارة الأمريكية بالقدس : زيارة "مثمرة" للمبعوث عمرو في الأراضي الفلسطينية وإسرائيل

مشاركة
مسؤول أمريكي رفيع يختتم زيارة للأراضي الفلسطينية المحتلة مسؤول أمريكي رفيع يختتم زيارة للأراضي الفلسطينية المحتلة
القدس المحتلة-دار الحياة 08:53 م، 07 أكتوبر 2021

اختتم نائب مساعد وزير الخارجية للشؤون الإسرائيلية – الفلسطينية هادي عمرو، اليوم الخميس، زيارته إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة "القدس ورام الله وبيت لحم وتل أبيب".

وقال بيان السفارة الأمريكية في إسرائيل: "اختتم نائب مساعد وزير الخارجية هادي عمرو سلسلة من اللقاءات المثمرة مع مجموعة واسعة من الإسرائيليين والفلسطينيين".

اقرأ ايضا: قرقاش عن زيارة ابن زايد لتركيا: دليل على دور الإمارات المحوري في المنطقة

وأضاف البيان: "خلال زيارته التي استمرت أسبوعًا إلى القدس ورام الله وبيت لحم وتل أبيب، تعززت أهدافنا في تحقيق تدابير متساوية من الأمن والحرية والفرص والكرامة للإسرائيليين والفلسطينيين".

وتابع: "وجد مساعد وزير الخارجية عمرو أنّ اجتماعاته مع المجتمع المدني ركزت على أهمية حقوق الإنسان، فضلاً عن الحاجة إلى توفير الأمل والفرص والأفق السياسي خاصة للشباب، كما ناقشوا التحديات التي يواجهها النشطاء والصحفيون في حرية التعبير والتظاهر السلمي".

وأشارت السفارة الأمريكية، إلى أن "مساعد وزير الخارجية عمرو أخذ هذه الآراء والأفكار بعين الاعتبار خلال اجتماعاته مع المسؤولين الحكوميين الإسرائيليين والفلسطينيين، حيث ناقش قضايا الأمن وحقوق الإنسان وسيادة القانون والتنمية الاقتصادية والأموال التي يتم دفعها للأفراد المسجونين على خلفية أعمال إرهابية، والطاقة والمياه والإغاثة الإنسانية في غزة".

وتابعت: "أكدت زيارة مساعد وزير الخارجية عمرو، على التزامنا بالديمقراطية والازدهار الاقتصادي والأمن الإقليمي"، مشيرة إلى أن الزيارة "سلطت الضوء على عمق واتساع الروابط بين الشعبين الأمريكي والإسرائيلي، بما في ذلك علاقتنا الاقتصادية دائمة الاتساع".

اقرأ ايضا: الولايات المتحدة تدعو مواطنيها لمغادرة الأراضي الإثيوبية فورًا

وشددت السفارة على أن "الزيارة تواصل طريقها نحو إعادة تأسيس العلاقات مع الفلسطينيين، ولإيجاد طرق لإجراء تحسينات ملموسة للشعب الفلسطيني بهدف الحفاظ على رؤية حل الدولتين المتفاوض عليه".