العراق: القوات الأمريكية المكلفة بمهام قتالية بدأت الانسحاب من بغداد

مشاركة
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
بغداد-دار الحياة 07:35 م، 07 أكتوبر 2021

أكد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، اليوم الخميس، أن القوات الأمريكية المكلفة بمهام قتالية بدأت فعليًا الانسحاب من العاصمة بغداد.

وقال اللواء يحيى رسول - في تصريحات صحفية - : إن "قضاء الطارمية شمال بغداد يشهد استقرارًا أمنيًا كبيرًا، تزامنًا مع الانسحاب الأمريكي المستمر وفق الخطط المعدة".

اقرأ ايضا: تغييرات كبيرة في القوات الأمنية السودانية

وأضاف: أن "الانسحاب الأمريكي من العراق جارٍ على قدم وساق بعد مخرجات الحوار الاستراتيجي واللجان الفنية التي عملت مع الجانب الأمريكي".

وأشار اللواء يحيى رسول، إلى أن القوات الأمريكية باشرت في عملية الانسحاب، وهناك جهد مستمر لاستكمال الانسحاب حتى تاريخ 31 ديسمبر/كانون الأول 2021.

وشدد على أن عملية الانسحاب تجري وفق الخطة التي تم وضعها سابقًا من قبل قيادة العمليات المشتركة وبالتنسيق مع التحالف الدولي المتضمنة بقاء المستشارين لتقديم الاستشارة في مواضيع عديدة بتبادل المعلومات الاستخباراتية والتدريب والتسليح والتجهيز وعددهم سيكون حسب تقدير القيادة العسكرية العراقية وما تحتاجه القوات المسلحة.

واستطرد اللواء يحيى رسول: أن "هناك تنسيقًا عاليًا في تسليم المعدات والمركبات القتالية والأسلحة إلى القوات المسلحة العراقية"، فضلاً عن "استخدام طائرات التحالف الدولي لاستهداف مناطق معينة باتجاه عصابات تنظيم داعش الإرهابي".

اقرأ ايضا: الجيش السوداني يكبد القوات الإثيوبية خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات بالفشقة

وأكد على "استمرار العمليات الأمنية لملاحقة آخر حصون داعش الإرهابية في مناطق شمالي العاصمة بغداد، خاصة منطقة الطارمية كونها مرتبطة بعدد من المحافظات مثل ديالى وصلاح الدين والأنبار".