فيديو تفاصيل اختراق حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد هاتف زوجته الأميرة هيا

مشاركة
تفاصيل اختراق حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد هاتف زوجته الأميرة هيا تفاصيل اختراق حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد هاتف زوجته الأميرة هيا
11:22 م، 06 أكتوبر 2021

ضجت مواقع الأخبار العالمية من جديد اليوم الأربعاء الموافق 6-10-2021 بخبر اختراق حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هاتف زوجته السابقة الأميرة هيا ، بعد أن قضت المحكمة العليا في بريطانيا بأن حاكم دبي الشيخ اخترق هواتف زوجته السابقة الأميرة هيا، وفريق محاميها خلال معركتهما القانونية بشأن حضانة طفليهما ، فريق دار الحياة وضع لكم التفاصيل في هذه المقالة .    

ولقد وضعنا لكم تفاصيل المحكمة العليا في بريطانيا بشأن اختراق حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هاتف زوجته السابقة الأميرة هيا ، وتعد قضية الأميرة هيا مثيرة للجدل لا سيما بعد هروبها من زوجها بطريقة اذهلت حكام دبي، وذلك عندما وصلت بريطانيا بدون علمه زوجها رغم الحماية المشددة عليها ، وفيما يلي الفيديو :    

اقرأ ايضا: رئيس الوزراء الإثيوبي يكشف تفاصيل جديدة بشأن الحرب ضد قوات تيغراي

 حاكم دبي يخترق هاتف زوجة الأميرة هيا

وأعطى حكام دبي آل مكتوم "أمره الصريح أو الضمني" باختراق هواتف الأميرة هيا، وفريق محاميها باستخدام برنامج التجسس "بيغاسوس" الذي تصنعه شركة "إن إس أو غروب" الإسرائيلية، وفق المحكمة العليا في بريطانيا، فيما قالت المحكمة في بريطانيا ، إنه "تم الكشف عن اختراق هواتف الأميرة هيا، وطاقم محاميها، جزئيا من خلال عمل ويليام ماركزاك، وهو باحث بجامعة كاليفورنيا، في بيركلي، والذي درس استخدام الحكومة لبرامج التجسس".

وقد نفى حاكم دبي، آل مكثوم (72 عاما)، ما صدر عن المحكمة البريطانية بخصوص اختراق زوجته هيا، وقال إن "النتائج تستند إلى صورة غير مكتملة".

قالت زوجة رئيس الوزراء البريطاني الأسبق المحامية شيري بلير لمحامية الأميرة هيا، فيونا شاكلتون: إنها "ربما تعرضت للتجسس"، وذلك وفقا للشهادات التي استمعت إليها المحكمة، فيما اتصلت المحامية بلير، بشاكلتون لتخبرها أنه ربما تمت "إساءة استخدام" البرنامج.

ودافع محامو حاكم دبي، بأن الأميرة هيا "لم تثبت قضيتها، وأن الشيخ لا يستطيع تأكيد أو نفي ما إذا كانت الإمارات العربية المتحدة لديها عقد مع شركة إن إس أو غروب"، فيما اختار محامو آل مكتوم، عدم تقديم أدلة في المحكمة للرد على هذا الادعاء.

الأميرة هيا

وفي تاريخ 2019-11-12 ، وصلت الأميرة هيا إلى المحكمة العليا في العاصمة البريطانية لندن، لحضور الجلسة الكاملة في قضيتها ضد زوجها الشيخ محمد بن راشد،  ومن المتوقع أن تستمر لأسبوعين .

وعقدت الجلسة اليوم في المحكمة في لندن وحضرت الأميرة هيا الى المحكمة، في قضيتها المشهورة الخاصة بحضانة طفليها ومنع نجلتها من الزواج القسري .

وشهدت المحكمة  اليوم جلسة استماع كاملة حول تقسيم الاسرة، في حين تغيب زوج الاميرة هيا الشيخ محمد بن راشد عن الجلسة للمرة الثانية بعد غيابه عن الجلسة الأولى في يوليو/ تموز الماضي، وحضر بالنيابة عنه "ديفيد بانيك" أحد أكبر المحامين في بريطانيا.

وطلبت الأميرة هيا في الجلسة الأولى من المحكمة بلندن  -التي عقدت في شهر يوليو تموز الماضي - حماية أحد ولديها من الزواج القسري، كما طلبت أمرا “بعدم التعرض”  أي حمايتها من المضايقة أو التهديدات.

وذكر الزوجين هيا وبن راشد أن المعركة القضائية بينهما متعلقة برعاية الطفلين وليس الطلاق او التقسيمة المالية .

وتزوج الشيخ محمد (70 عاما) حاكم دبي ، الأميرة هيا  التي كانت عضوا في اللجنة الأولمبية الدولية في عام 2004 فيما كان يعتقد أنها الزيجة السادسة له. وأنجب الشيخ محمد أكثر من 20 ابنا من زيجات مختلفة.

تلقت  الأميرة هيا تعليمها في بريطانيا ونافست في سباق قفز السدود للفروسية في أولمبياد عام 2000 في سيدني. وكثيرا ما حضرت سباقات رويال أسكوت البريطانية للخيول مع زوجها أحد مؤسسي اصطبلات جودولفين لسباق الخيول في بريطانيا.

اقرأ ايضا: حقيقة وفاة الأمير الكويت نواف الأحمد الصباح .. وسائل الاعلام الكويتية ترد على ذلك

و الأميرة هيا بنت الحسين البالغة من العمر45 عاماً  هي ابنة ملك الأردن الراحل الحُسَيْنُ بْنُ طَلالٍ من زوجته الثالثة، الملكة علياء، وبعد زواج الأميرة هيا من الشيخ محمد في عام 2004 أصبحت هيا الزوجة السادسة وأصغر زوجاته ، و رزقا الزوجان فيما بعد بطفلين لهما (الجليلة 12 عاما وزايد 7 أعوام .