مستشار الأمن القومي الأمريكي: إيران لن تحصل على السلاح النووي

مشاركة
مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان
واشنطن- دار الحياة 07:17 م، 06 أكتوبر 2021

أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، اليوم الأربعاء، "التزام الولايات المتحدة لأمن إسرائيل، وأن ايران لن تحصل ولا مرة على سلاح نووي".

وقال المستشار الأمني سوليقان، إن "الإدارة الأمريكية تعتقد أن الطريق الأفضل للوصول إلى هدف منع إيران من امتلاك سلاح نووي، وهو من خلال الدبلوماسية".

اقرأ ايضا: السعودية: إيران تنتهز برنامجها النووي من أجل ابتزاز المجتمع الدولي

وأضاف سوليقان، أن "الطرفين توافقا على استمرار حوارٍ مفتوحٍ وبنّاءٍ، وتوسيع التنسيق الوثيق بين الطواقم المشتركة حول القضايا الحيوية التي تؤثر في الأمن القومي الإسرائيلي والاستقرار الإقليمي".

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قال في وقت سابق: إنه "في حال فشلت الدبلوماسية مع إيران فإن الولايات المتحدة جاهزة لإمكانيات أخرى". دون إعطاء معلومات مفصلة عنها.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أن مستشار الأمن القومي الإسرائيلي ايال حولتا، اجتمع، أمس الثلاثاء، مع نظيره الأمريكي جيك سوليفان في البيت الأبيض وذلك في إطار المباحثات الاستراتيجية بين الطواقم الاسرائيلية والأمريكية.

وأوضحت الإعلام الإسرائيلي، أن "الاجتماع يأتي على خلفية التوتر المستمر بين إسرائيل وإيران وقبل انطلاق جولة جديدة من المباحثات حول البرنامج النووي الإيراني بين الجمهورية الإسلامية والدول العظمى".

 

اقرأ ايضا: وكالة الطاقة الذرية: إيران تواصل انتهاك الاتفاق النووي