تفاصيل مثيرة حول وفاة الرسام السويدي لارس فيلكس الذي اساء إلى الرسول

مشاركة
تفاصيل مثيرة حول وفاة الرسام السويدي لارس فيلكس الذي اساءة إلى الرسول تفاصيل مثيرة حول وفاة الرسام السويدي لارس فيلكس الذي اساءة إلى الرسول
06:20 م، 04 أكتوبر 2021

وفاة الرسام السويدي لارس فيلكس الذي اشتهر في إساءته إلى الرسول صلى الله عليه وسلم في الرسوم الكاركاتير ، إذ أعلنت السلطات السويدية اليوم الاثنين الموافق 4-10-2021 عن وفاته في حادث مروع ورهيب ، أجاب الخبر كافة الدول العالم وكافة وسائل الاعلام المحلية والدولية بسبب شخصيته المثيرة للجدل ، فريق دار الحياة وضع لكم التفاصيل كاملة في هذه المقالة .

ودشن نشطاء العديد من الهاشتاقات بسبب وفاة الرسام السويدي لارس فيلكس المسيء  في رسوماته للرسول صلى الله عليه وسلم ، وعبر هؤلاء عن فرحتهم العارمة على وفاته بسبب اساءته المتكررة للنبي الذي هدى الله على يده الأمة ، ونشر الإسلام في الأرض .

اقرأ ايضا: رئيس "الموساد" يسافر إلى واشنطن ليسلم "معلومات استخباراتية" حول النووي الإيراني

وفاة الرسام السويدي لارس فيلكس

ولقد توفي اليوم الرسام السويدي لارش فيلكس الذي اشتهر برسوماته للرسول الكريم بحادث سير مروع وتفحمت جثته ، وأعلنت قناة بي بي سي عن وفاته رسميًا مع رفقة اثنين من حراسه بالقرب من بلدة ماركارد في السويد .

حساب سومة قال: "نفوق الاثم السويدي محترقا بنار عساها جهنم واحرق حراسه معه اذ لاعاصم من امر الله فرح للمسلمين فاللهم لك الحمد".

اما ياسر فعلق على وفاة الرسام لارش فيلكس قائلاً: فاصدع بما تؤمر وأعرض عن المشركين إنا كفيناك المستهزئين ".

حساب عرفات قال: "مصرع رسام الكاريكاتير السويدي المجرم  الذي اشتهر برسوماته المسيئة لنبينا الكريم محمد ﷺ  حيث احترق داخل سيارته في حادث سير مروع إثر اصطدامه بشاحنة  وقتل معه في الحادث عنصرين من الشرطة السويدية التي كانت ترافقه لحمايته من الاغتيال منذ عام 2007".

من هو لارش فيلكس ويكيبيديا 

ووضعنا لكم في هذه المقالة معلومات عامة عن الرسام واسمه كاملةً لارس اندل روجر فيلكس (بالسويدية Lars Endel Roger Vilks) وعن نشأته لارش فيلكس  فقد ولد في مدينة هلسنغبورج في تاريخ 20 يونيو 1946 ، وهو رسام وتشكيلي سويدي ومؤرخ للفن حاصل على درجة الدكتوراه في العلوم الفنية من جامعة لوند عام 1987.

لارس فيلكس صاحب السمعة الجدلية ، عمل كبروفيسور في أوسلو، معروف بأعماله الاستفزازية حيث له عدة رسوم مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم .

دراسة لارس فيلكس  

وحصل لارش فيلكس على درجة الدكتوراه في العلوم الفنية من جامعة لوند في عام 1987، كما أنه بين عام 1988 حتي 1997 عمل في الاكاديمية القومية للفن في أوسلو.

اقرأ ايضا: الصين تستدعي السفير الياباني لديها بعد تصريحات "آبي" حول تايوان

ونستكمل معكم باقي المعلومات ، إذ من 1997 حتي 2003 عمل لارش فيلكس استاذًا لنظريه الفن.