سلطنة عمان تتخذ قرارًا مهمًا بعد انتهاء تأثير إعصار "شاهين"

مشاركة
إعصار شاهين إعصار شاهين
مسقط- دار الحياة 03:22 م، 04 أكتوبر 2021

قررت سلطنة عمان، اليوم الإثنين، عودة العمل بعدد من الموانئ البحرية لاستقبال السفن بشكل طبيعي عقب انتهاء التأثيرات المباشرة للحالة المدارية "شاهين".
وقال الرئيس التنفيذي لميناء صحار مارك جيلينكيرشن- وفقًا لوكالة الأنباء العمانية - إنه تم استئناف العمليات البحرية في الميناء بشكل طبيعي ابتداءً من فجر اليوم بعد تلاشي الآثار المناخية المترتبة عن إعصار شاهين، مشيرًا إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن حدوث أي أضرار في البنية الأساسية أو وقوع إصابات بين الأفراد.
من جهته، أعلن الرئيس التنفيذي لموانئ ومرافئ أسياد الدكتور أحمد بن محمد العبري، عودة ميناء السلطان قابوس وميناء السويق للعمل واستقبال السفن منذ صباح اليوم على معظم الأرصفة.
وقال العبري إنه تم توقيف عمليات ميناء السلطان قابوس وميناء السويق وميناء شناص بالكامل مع اتخاذ التدابير اللازمة، عقب تعرضها بصورة مباشرة للحالة المدارية "شاهين"، مؤكدًا أن الخسائر مادية ولم يتم تسجيل أي خسائر في الأرواح.
وفي السياق، أمر سطان عمان السلطان هيثم بن طارق، بتشكيل لجنة وزارية؛ لتقييم الأضرار التي تعرضت لها منازل المواطنين وممتلكاتهم المختلفة في المحافظات التي تأثرت مباشرة بمركز الحالة المدارية، وذلك بهدف توفير شتى أشكال الدعم والمساعدة اللازمين للتخفيف من حدة تلك التأثيرات عليهم في أسرع وقت ممكن.
كما وجه السلطان هيثم بضرورة الإسراع في إصلاح البنية الأساسية التي تضررت نتيجة الإعصار، بالإضافة إلى اتخاذ ما يلزم من إجراءات لسرعة إعادة الخدمات الأخرى المتضررة. 

اقرأ ايضا: قوات دعم الشرعية تتخذ قرارًا جديدًا بشأن حربها في اليمن