الأردن ينفي مزاعم ما تداولته وثائق "باندورا" المسربة

مشاركة
العاهل الاردني الملك عبد الله العاهل الاردني الملك عبد الله
عمان- دار الحياة 02:31 م، 04 أكتوبر 2021

نفى الديوان الملكي الهاشمي ما تداولته وثائق مالية مسربة "باندورا" تزعم تكوين عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني بن الحسين إمبراطورية عقارات في بريطانيا والولايات المتحدة، تبلغ قيمتها أكثر من 70 مليون جنيه إسترليني (أكثر من 100 مليون دولار).

اقرأ ايضا: سبب وفاة الطفل أمير الرفاعي .. قصته أحدثت ضجة كبيرة في الأردن

وأكد الديوان الملكي - في بيان، اليوم - أن كل الأموال العامة والمساعدات المالية للمملكة تخضع لتدقيق مهني محترف، كما أن أوجه إنفاقها واستخداماتها موثقة بشكل كامل من قبل الحكومة، ومن قبل الدول والجهات المانحة، مشيرًا إلى أن جميع المساعدات التي ترد للمملكة تأتي بشكل مؤسسي ضمن اتفاقيات تعاون خاضعة لأعلى درجات الرقابة والحوكمة من الدول والمؤسسات المانحة.
وذكرت وكالة الأنباء الأردنية، أن بيان للديوان؛ ردًا من الديوان الملكي الهاشمي حول التقارير الصحفية التي نشرت مؤخرًا حول عدد من العقارات للملك عبدالله الثاني في الخارج، احتوى بعضها معلومات غير دقيقة، وتم توظيف بعض آخر من المعلومات بشكل مغلوط، شوه الحقيقة وقدم مبالغات وتفسيرات غير صحيحة لها.
وشدد الديوان الأردني على أن أي ادعاء يربط هذه الملكيات الخاصة بالمال العام أو المساعدات يشكل افتراء لا أساس له من الصحة، ومحاولة مسيئة لتشويه الحقيقة.
وأكد أن هذه الادعاءات الباطلة تمثل تشهيرًا بالملك وسمعة المملكة ومكانتها بشكل ممنهج وموجه، خاصة في ظل مواقفه ودوره الإقليمي والدولي.
واستهجن الديوان الملكي الأردني الهاشمي كل التقارير التي شوهت الحقيقة واحتوت تضليلاً وإساءات تفندها الحقائق، ويحتفظ بحقه في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.