فيديو: تفاصيل وفاة الرسام السويدي البروفيسور لارش فيلكس المسيء للرسول ,, متفحم

مشاركة
فيديو: تفاصيل وفاة الرسام السويدي البروفيسور لارش فيلكس المسيء للرسول ,, متفحم فيديو: تفاصيل وفاة الرسام السويدي البروفيسور لارش فيلكس المسيء للرسول ,, متفحم
01:36 م، 04 أكتوبر 2021

توفي الرسام السويدي البروفيسور لارش فيلكس المشهور لإساءته بالرسول –صلى الله عليه وسلم- اليوم الاثنين 4-10-2021 فيما ضج خبر الوفا كافة المواقع الإخبارية الرسمية والتواصل الاجتماعي ، فريق دار الحياة وضع لكم سبب وفاته وفق ما تداولته تلك المواقع ، كما وضعنا لكم نبذة تعريفية عن هذا الرجل المثير للجدل عند المسلمين  .

وعلى منصة تويتر تصدر هاشتاق مكة الان ستوري البروفسيور وسط آلاف التغريدات بعد تلقي خبر وفاة الرسام لارش فيلكس وسط أجواء من الفرح والسرور واعتبروه عبرة لمن يسيء إلا الرسول صلى الله عليه وسلم ، وفيما يلي التفاصيل:-

اقرأ ايضا: رئيس الوزراء الإثيوبي يكشف تفاصيل جديدة بشأن الحرب ضد قوات تيغراي

وفاة الرسام السويدي لارش فيلكس

ولقد توفي اليوم الرسام السويدي لارش فيلكس الذي اشتهر برسوماته للرسول الكريم بحادث سير مروع وتفحمت جثته ، وأعلنت قناة بي بي سي عن وفاته رسميًا مع رفقة اثنين من حراسه بالقرب من بلدة ماركارد في السويد .

حساب سومة قال: "نفوق الاثم السويدي محترقا بنار عساها جهنم واحرق حراسه معه اذ لاعاصم من امر الله فرح للمسلمين فاللهم لك الحمد".

اما ياسر فعلق على وفاة الرسام لارش فيلكس قائلاً: فاصدع بما تؤمر وأعرض عن المشركين إنا كفيناك المستهزئين ".

من هو لارش فيلكس ويكيبيديا 

ووضعنا لكم في هذه المقالة معلومات عامة عن الرسام واسمه كاملةً لارش اندل روجر فيلكس (بالسويدية Lars Endel Roger Vilks) وعن نشأته لارش فيلكس  فقد ولد في مدينة هلسنغبورج في تاريخ 20 يونيو 1946 ، وهو رسام وتشكيلي سويدي ومؤرخ للفن حاصل على درجة الدكتوراه في العلوم الفنية من جامعة لوند عام 1987.

لارش فيلكس صاحب السمعة الجدلية ، عمل كبروفيسور في أوسلو، معروف بأعماله الاستفزازية حيث له عدة رسوم مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم .

دراسة لارش فيلكس  

وحصل لارش فيلكس على درجة الدكتوراه في العلوم الفنية من جامعة لوند في عام 1987، كما أنه بين عام 1988 حتي 1997 عمل في الاكاديمية القومية للفن في أوسلو.

اقرأ ايضا: تفاصيل بدنا حق خالد أبو الهادي جراء الاعتداء عليه في الصويفية بالأردن .. اعتداء بالسواطير والسلاح

ونستكمل معكم باقي المعلومات ، إذ من 1997 حتي 2003 عمل لارش فيلكس استاذًا لنظريه الفن.