موعد دفن وجنازة إبراهيم غومة وسبب الوفاة .. من هو إبراهيم غومة ويكيبيديا

مشاركة
موعد دفن وجنازة إبراهيم غومة وسبب الوفاة .. من هو إبراهيم غومة ويكيبيديا موعد دفن وجنازة إبراهيم غومة وسبب الوفاة .. من هو إبراهيم غومة ويكيبيديا
12:22 م، 04 أكتوبر 2021

سبب وفاة إبراهيم غومة وموعد الدفن ، أعلنت وسائل إعلام جزائرية اليوم الاثنين الموافق 4-10-2021 وفاة عضو مجلس الأمة عن الثلث الرئاسي فيما عمت الاحزان والغم بين كل من يعرف هذا الرجل الوطني ، فريق دار الحياة وضع لكم التفاصيل في هذه المقالة والتي ستجيب عن كل ما يتعلق باستفسارات الجزائريين عن موعد الدفن وتشييع الجنازة .

وفي هذه المقالة ستتعرفون على سبب وفاة إبراهيم غومة وموعد الدفن وتشييع الجنازة ويعد إبراهيم شخصية وطنية بامتياز وله مسيرة حافلة بالنضال ضد الاستعمار الفرنسي على الأرض الجزائرية ، وفيما يلي التفاصيل:-

اقرأ ايضا: شركة "موديرنا" للأدوية تعلن موعد إنتاج لقاح جديد ضد متحور "أوميكرون"

سبب وفاة إبراهيم غومة

وعن سبب وفاة إبراهيم غومة ، فقد توفي اليوم عن عمر يناهز 93 عاما بسبب مرض عضال ألم به ، وتوفي على إثره في بمستشفى وان تميضي بعاصمة الولاية اليزي في الجزائر .

موعد دفن إبراهيم غومة

ومن المقرر ان يتم تنظيم جنازة رسمية للمتوفي عضو مجلس الأمة عن الثلث الرئاسي إبراهيم غومة خلال الساعات المقبلة ، والصلاة عليه إلى أن يواري جثمانه الطاهر الثرى إلى المقبرة .

وتقدم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بالتعزية إلى عائلته ، سائلاً المولى عزوجل ان يتغمده بواسع رحمته ويدخله جنته .

وكان مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج  في وقت سابق بزيارة أمين العقال إبراهيم غومة في منزله الكائن بحي الحدب الغربي في إيليزي، وذلك للاطمئنان على صحته .

من هو إبراهيم غومة ويكيبيديا

ولقد وضعنا لكم في نهاية هذه المقالة معلومات عن الفقد إبراهيم غومة إذ شارك صفوف التنظيم المدني لجبهة التحرير الوطني وقدم مساهمة فعالة في تفعيل العمل الثوري في منطقتي اليزي والطاسيلي.

وساهم ايضًا إبراهيم غومة في الدفاع عن البلاد عند الحدود الليبية الجزائرية وعمل دون انقطاع حتى تم استعادة الاستقلال في عام 1962.

وشغل إبراهيم غومة مناصب عدة في جبهة التحرير الوطني ، منها محافظ الحزب في إليزي ، وعضو اللجنة المركزية ، وعضو مؤسس لأكاديمية المجتمع المدني ، ورئيس. للجنة الوطنية للأعيان وأصحاب أكاديمية المجتمع المدني .

اقرأ ايضا: وفاة محمد المري المعروف حسايف في قطر موعد الدفن .. من هو الرحالة حسايف

ويعد الراحل الوطني ايضًأ أحد مؤسسي جمعية أصدقاء أزجر بالطاسيلي في عام 1989.