شركة "نايك" للأدوات الرياضية توقف بيع منتجاتها للمتاجر الإسرائيلية

مشاركة
شركة "نايك" للأدوات الرياضية شركة "نايك" للأدوات الرياضية
ترجمة خاصة-دار الحياة 03:52 ص، 04 أكتوبر 2021

أفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، اليوم الأحد، بأن شركة "نايك" للأدوات الرياضية أبلغت عشرات المتاجر والشبكات الإلكترونية الإسرائيلية بوقف بيعها منتجات الأزياء الرياضية.

ويشتري المستهلكون الإسرائيليون من شركة "نايك" عبر الإنترنت، حيث تقوم الشركة بتسويق الأحذية والملابس وغيرها من المنتجات إلى مئات المتاجر والمواقع الإلكترونية في إسرائيل، وتعتبر نايك أقوى علامة تجارية رياضية في إسرائيل".

اقرأ ايضا: "كان" الإسرائيلية: طائرة خاصة تتبع للموساد أقلعت من تل أبيب في اتجاه الرباط

وتضمنت رسالة "نايك" إلى المتاجر الإسرائيلية ما يلي: "تتماشى سياسة التسويق التي تعمل الشركة بموجبها مع السياسات العالمية لمجموعة نايك ودورها في الحفاظ على قيمة علامتها التجارية وتعزيزها في البيئة التنافسية الديناميكية التي تعمل فيها الشركة. وبعد فحص شامل قامت به الشركة مع الاهتمام بظروف السوق المتغيرة، تبين أن استمرار العلاقة التجارية لم يعد متوافقُا مع سياستها وأهدافها".

وأضافت الرسالة: "في ضوء هذا، يسرنا هنا إنهاء العمل بين الطرفين وفقا للاتفاق في نهاية موسم مبيعات صيف 2022. وبناء على ذلك، ستنتهي المشاركة بين الطرفين في 31 مايو 2022 دون إشعار آخر. نظرا لأن موسم المبيعات الأخير الذي ستقوم فيه الشركة بتزويدك بمنتجات nike سيكون صيف 2022، فلن تتمكن من إدخال طلبات لموسم مبيعات خريف 2022. وبناء على ذلك، يتم إعطاؤها بموجب هذا إشعار ثمانية أشهر".