بالفيديوإعصار شاهين يتحول إلى عاصفة مدارية وعُمان تعلن حالة التأهب

مشاركة
إعصار شاهين يتحول إلى عاصفة مدارية إعصار شاهين يتحول إلى عاصفة مدارية
مسقط-دار الحياة 03:09 ص، 04 أكتوبر 2021

أفادت تقارير صحفية، ليل الأحد، بتحول إعصار شاهين في عُمان على عاصمة مدارية عند وصوله لليابسة.

وأشارت التقارير إلى أن محافظتي شمالِ وجنوبِ الباطنة شهدتا رياحًا قوية وأمطارًا مصحوبة بعاصفة مدارية، ما أدى إلى حدود أضرار مادية في ممتلكات المواطنين هناك، قبل أن يتراجع مستوى هطول الأمطار في المحافظات القريبة من مسقط.

اقرأ ايضا: فيديو..إندونيسيا تعلن ارتفاع عدد ضحايا ثوران بركان "سيميرو" إلى 13 شخصًا

وهذا وتتجه العاصفة المنبثقة من إعصار شاهين إلى محافظة "مسندم" شمال سلطنة عمان، وإلى المناطقِ الشمالية من الإمارات.

وذكرت مصادر محلية عُمانية، أن المنطقة الشرقية من الإمارات شهدت استقرارًا في الأجواء وانخفاض ارتفاع الأمواج، كما أعلنت فرق الطوارئ والأزمات عن حالة تأهب تحسبًا لأي تطورات.

دخول عين الإعصار شاهين إلى اليابسة في عُمان

أفادت وكالة الأنباء العُمانية الرسمية، في وقت سابق من اليوم، بوصول إعصار شاهين المداري إلى نطاق اليابسة في شمال سلطنة عُمان.

وقالت الوكالة في تغريدة على حسابها في تويتر، دخل "عين الإعصار المداري حاليًا بين ولايتي المصنعة والسويق مصحوبة بأمطار غزيرة جدًا ورياح شديدة سرعتها على جدار الإعصار ما بين ١٢٠ و١٥٠ كيلومترًا في الساعة".

وأوضحت هيئة الأرصاد العُمانية أن هناك تأثيرات مباشرة بأمطار غزيرة ورياح شديدة السرعة على أغلب ولايات محافظتي شمال وجنوب الباطنة.

إلى ذلك نشر حساب "رصـــد عٌمان" المختص في ‏تغطية أخبار الطقس في داخل سلطنة عمان وخارجها على تويتر، مقطع فيديو يظهر جريان الوادي في سوق الخابورة وغرق مئات المحال التجارية .

اقرأ ايضا: قتلى وجرحى جرّاء عاصفة شديدة ضربت إسطنبول