أخبار إعصار شاهين المداري في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان 2021 .. أولاً بأول

مشاركة
أخبار إعصار شاهين المداري في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان 2021 .. أولاً بأول أخبار إعصار شاهين المداري في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان 2021 .. أولاً بأول
10:32 م، 02 أكتوبر 2021

أخبار إعصار شاهين المداري في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان 2021 ، إذ حذرت دائرة الأرصاد الجوية في تلك الدولتين الخليجين من تشكيل سيول وفيضانات بسبب هذا المنخفض الجوي القادم والذي يحمل أمطار غزيرة جدًا مصحوبة بالرعد والبرق ، فريق دار الحياة وضع لكم التفاصيل مع الصورة التي التقطت من الأقمار الصناعية تفيد بمستجدات هذا الإعصار والذي بدأ تكوين  في بحر عمان .

وفي هذه المقالة وضعنا لكم المستجدات حول أخبار إعصار شاهين المداري في المنطقة الخليجية تحديدًا في بحر عمان ، ومن المتوقع ان تشهد الساعات المقبلة زخات كبيرة من الامطار في سلطنة عمان ، فيما حذرت السعودية رعاياها السلطنة من تدهور حالة الطقس ، وفيما يلي التفاصيل:-

اقرأ ايضا: شخص سعودي يعنف القطط بلا رحمة .. غضب عارم في المملكة ومطالبات باعتقاله

إعصار شاهين المداري

وبدأ إعصار شاهين بالدخول إلى بحر عمان وهو بداية ظهور عين الاعصار ، فميا تستمر تدفق السحب وتتخللها سحب ممطرة على أجزاء من سواحل بحر عمان على أن تمتد تدريجيا لتشمل المحافظات الشمالية لسلطنة عمان ، وفق هيئة الأرصاد العمانية .

وبلغت السرعة الأفقية لإعصار شاهين المداري سبعة كيلومترات في الساعة، فيما بلغت السرعة الدورانية حول عين الإعصار 121كيلومترا في الساعة فيما يبعد عن العاصمة مسقط حوالي 400 كم، وذلك عندما كانت الساعة 6 صباحاً ، كما يقول المختص في الأرصاد الجوية الدكتور عبدالله المسند .

وتشير توقعات الأرصاد الجوية للمركز الوطني السعودي أنه خلال الـ48 ساعة المقبلة تفيد بتصنيفها "منخفضا مداريا عميقا" بسرعة 55-60 كلم/ساعة (30-33 عقدة) والتحرك باتجاه الغرب إلى الشمال الغربي.

في حين ، تم تصنيف إعصار شاهين المداري على أنه من الدرجة الأولى بسرعة 110-130 كلم/ساعة 60-70 عقدة، ويتحرك باتجاه الغرب إلى الشمال الغربي.

ونستكمل معكم باقي المقالة إذ يتوقع أن يتكون منخفض جوي يتسبب في حالة هطول أمطار تستمر لعدة أيام على الأجزاء الجنوبية لمنطقتي الشرقية والرياض.

وهذا التوقع في تكوين منخفض جوي يمتد لتشمل مناطق: نجران، عسير، جازان، الباحة، مكة المكرمة، ابتداء من يوم الاثنين المقبل .

وقالت دائرة الأرصاد الجوية السعودية إنه من المتوقع تأثير غير مباشر بتكون منخفض جوي يتسبب في هطول أمطار على: - المناطق الجنوبية من المملكة. - منطقة مكة. - والأجزاء الجنوبية لمنطقتي الرياض والشرقية.

وأفادت سلطنة عمان في بيان لها،  بنفوق الاسماك في ولاية جعلان بني بو حسن مع اقتراب إعصار شاهين من السواحل العمانية ، ونشرت فيديو يوضح ذلك وهو التالي:-

تحذير من اعصار شاهين

في المقابل ، وعبر بيان ، حذرت السفارة السعودية في مسقط جميع مواطنيها المقيمين هناك بتوخي الحيطة والالتزام بتعليمات الطيران المدني في السلطنة ، كما حضت رعاياها في السلطنة في حالة الحاجة إلى المساعدة على التواصل معها على هاتف شؤون السعوديين.

 

اقرأ ايضا: الأميرة لمياء آل سعود تنال جائزة الشخصية العربية الأكثر تأثيرًا في العمل الخيري