أُقيم في الإمارات

"فتح": مشاركة إسرائيل في "إكسبو 2020" وصمة عار للمطبعين

مشاركة
معرض أكسبو 2020 في دبي معرض أكسبو 2020 في دبي
خاص- دار الحياة 10:15 م، 02 أكتوبر 2021

جدد القيادي في حركة "فتح" حاتم أبو الحصين، اليوم السبت، تأكيد رفض حركته للتطبيع العربي الاسرائيلي، وما نتج عنه كان آخرها مشاركة الاحتلال الإسرائيلي في معرض "أكسبو 2020" في مدينة دبي الإماراتية، واصفًا أياها بـ"وصمة عار" على جبين الحكام المطبعين.

وشدّد القيادي في حركة "فتح" أبو الحصين"، لـ"دار الحياة"، على أن مشاركة إسرائيل في هذا المعرض هو طعنة جديدة في خاصرة القضية الفلسطينية وبشعبها ومقاومتها.

اقرأ ايضا: حركة فتح: توقيع المغرب اتفاقيات مع إسرائيل "طعنة" في ظهر القدس

وأوضح أبو الحصين، أن تلك المشاركة "لن تعطي الاحتلال الشرعية، لأن كيانه ليس له شرعية في الأصل"، إنما قام على أنقاض الشعب الفلسطيني وأرضه بالقوة.

وشدّد القيادي في "فتح"، على ضرورة إنهاض الشعوب والوقوف في وجه المطبعين من أجل التراجع عن تطبيع العلاقات مع الكيان الإسرائيلي، الذي سيخذلهم في المستقبل القريب.

دعا أبو الحصين، الشعوب العربية إلى الاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني وفتح جميع الأبواب له، بالإضافة إلى مواجهة الاختراق الإسرائيلي للدول العربية وأنظمتها، لا سيما على الصعيد الأمني.

الجدير بالذكر، أن ما تسمى بـ"وزارة الخارجية الإسرائيلية"، أعلنت، الجمعة، مشاركة إسرائيل في معرض إكسبو دبي 2020، الذي تحتضنه الإمارات هذا العام، بمشاركة أكثر من 190 دولة حول العالم.

وتعد هذه المشاركة، المرة الأولى التي تحضر فيها إسرائيل فعالية كبيرة منظمة في دولة عربية، بعد التوقيع على اتفاقيات "ابراهام" في عام 2020 في العاصمة الامريكية واشنطن، بدعم من الرئبس السابق دونالد ترامب.

 

 

     

اقرأ ايضا: في يوم الطفل العالمي.. إسرائيل اعتقلت 1149 طفلاً فلسطينياً منذ بداية عام 2021