"الجهاد الإسلامي": مشاركة إسرائيل في "إكسبو 2020" خنجر مسموم في خاصرة القضية الفلسطينية

مشاركة
جناح إسرائيلي في "إكسبو دبي 2020" جناح إسرائيلي في "إكسبو دبي 2020"
خاص- دار الحياة 09:44 م، 02 أكتوبر 2021

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين احمد المدلل، اليوم السبت، أن مشاركة إسرائيل في إكسبو 2020 في دبي بالإمارات "اختراق للثقافة العربية والمؤسسات العربية"، معتبرًا إياه "مؤشرًا خطيرًا  يعطي مزيدًا من الشرعية لإسرائيل  من أجل استمرار في تغوله ضد أبناء الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته".

وقال القيادي في الجهاد الإسلامي المدلل، لـ"دار الحياة"، إن "هذا النوع من التطبيع خنجر مسموم في خاصرة القضية الفلسطينية كما أنه يعد إعطاء مزيداً من الشرعية للعدو في عالمنا العربي والإسلامي بأن يتمدد إلى كافة العواصم العربية".

اقرأ ايضا: حركة "الجهاد الإسلامي" لـ"دار الحياة": تصريحات أردوغان حول تحسين العلاقات مع إسرائيل "مخيبة للآمال"

وأضاف القيادي، أن مشاركة الاحتلال الإسرائيلي في المعارض العربية محاولة لـ"كي وعي الشعوب العربية واعتبار أن الكيان الصهيوني كيان طبيعي في قلب أمتنا العربية والإسلامية".

وشدّد المدلل، على أن تطبيع الأنظمة العربية مع إسرائيل "لن يؤثر على ربط الشعوب العربية للكيان الصهيوني وعلى استمرار المقاومة الفلسطينية" التي تطالب شعوب الأمة العربية بأن تقف في وجه هذا الانحدار القيمي والأخلاقي الذي وصلت إليه بعض الأنظمة  منها الإمارات  والبحرين.

كما أكد أنه يترتب أن تقف "أمتنا أمام مسؤولياتها خصوصًا شعبي الإمارات  والبحرين للإعلان عن رفضهما لهذا التطبيع".

ودعا المدلل، الشعب الإماراتي الذي له امتداد تاريخي قوي باتجاه القضية الفلسطينية بضرورة بالوقوف في وجه التطبيع الذي لا يخدم سوى الكيان الصهيوني ومزيد من الهيمنة السياسية على هذه الأنظمة العربية.

وجدد القيادي في "الجهاد الإسلامي" تأكيد حركته على رفضها المطلق والقاطع لمشاركة الاحتلال في معرض "إكسبو في دبي"، مطالبًا حكام الإمارات  بأن "يعيدوا حساباتهم جيدًا لأنهم  العدو سيظل العدو المركزي لأمتنا العربية والإسلامية".

كما دعا المدلل، بحشد الطاقات ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهة المشروع الصهيوني الذي يحاول صنع عدو وهمي في منطقتنا العربية وهي إيران ، من أجل حرف الأنظار.

الجدير بالذكر، أن ما تسمى بـ"وزارة الخارجية الإسرائيلية"، أعلنت، أمس، مشاركة إسرائيل في معرض إكسبو دبي 2020، الذي تحتضنه الإمارات هذا العام، بمشاركة أكثر من 190 دولة حول العالم.

وتعد هذه المشاركة، المرة الأولى التي تحضر فيها إسرائيل فعالية كبيرة منظمة في دولة عربية.

اقرأ ايضا: الجهاد الإسلامي تُعلق على إعلان أردوغان التقارب مع إسرائيل