مصر تؤكد دعمها لليبيا وخروج القوات الأجنبية والمرتزقة من أراضيها

مشاركة
وزير خارجية مصر سامح شكري وزير خارجية مصر سامح شكري
القاهرة- دار الحياة 07:16 م، 02 أكتوبر 2021

أكدت الجمهورية العربية المصرية، اليوم السبت، دعمها الكامل لليبيا دولة مستقلة وذات سيادة على كامل ترابها، وضرورة خروج كافة القوات الأجنبية، بالإضافة إلى المُقاتلين الأجانب والمرتزقة من الأراضي الليبية.

وجدد وزير خارجية مصر، سامح شكري، خلال لقائه نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، عبد الله اللافي، تأكيده، دعم مصر الكامل للجارة الشقيقة ليبيا كدولة مُستقلة وذات سيادة على كامل ترابها الوطني.

اقرأ ايضا: محكمة العدل الأوروبية تؤكد وجود مسوغات قانونية لتصنيف "حماس" منظمة "إرهابية"

ونوه وزير الخارجية المصرية، شكري، بتوجيهات القيادة السياسية بتسخير كافة الإمكانات المصرية لمساعدة الأشقاء الليبيين على تجاوز المرحلة الراهنة، وما يقتضيه ذلك من تنسيق الجهود في المحافل الدولية المعنية بالقضية الليبية، أو عبر البناء على ما تشهده العلاقات الثنائية من قوة دفع حالية.

وشدّد على ضرورة تواتر الزيارات الراهنة بين الجانبين في ضوء ما يُوليانه من اهتمام مُشترك بالدفع قُدمًا بتلك العلاقات على مُختلف مستوياتها.

كما شدّد على دعم بلاده "للخُطى الثابتة التي تشهدها ليبيا للوفاء بخارطة الطريق السياسية التي أقرها الليبيون، وصولا إلى عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المُقرر.

واعتبر الوزير شكري، عقد الانتخابات الليبية خُطوة مفصلية نحو تحقيق الاستقرار المنشود في مسيرة ليبيا لمستقبل أفضل، مشيدًا بجهود مجلس النواب الليبي التي أفضت إلى إصدار قانون الانتخابات الرئاسية، واضطلاعه بمسؤولياته لإنجاز قانون الانتخابات البرلمانية بالتنسيق مع الأطراف الليبية المعنية.

اقرأ ايضا: مسؤولة أمريكية: لن نسمح لإيران بتطوير سلاح نووي..وإسرائيل تؤكد: الأمم المتحدة منحازة ضدنا

ودعا شكري، إلى ضرورة توفير الدعم الكامل لدور اللجنة العسكرية المُشتركة 5+5 في مهمة إخراج كافة أشكال التواجد الأجنبي من ليبيا.