سبب وفاة الشيخ سعود بن علي الخليلي في سلطنة عمان وموعد الدفن .. من هو سعود الخليلي ويكيبيديا  

مشاركة
سبب وفاة الشيخ سعود بن علي الخليلي في سلطنة عمان وموعد الدفن .. من هو سعود الخليلي ويكيبيديا   سبب وفاة الشيخ سعود بن علي الخليلي في سلطنة عمان وموعد الدفن .. من هو سعود الخليلي ويكيبيديا  
10:27 ص، 30 سبتمبر 2021

توفي  الشيخ سعود بن علي الخليلي اليوم الخميس الموافق 30-9-2021 في سلطنة عمان ، وسط أجواء مليئة بالأحزان والغم على فقدانه ، فريق دار الحياة وضع لكم سبب وفاة وموعد تشييع جثمانه الطاهر إلى احدى المقابر ، وذلك في هذه المقالة ، بالإضافة إلى ذلك وضعنا لكم معلومات عامة عنه .

 وعلى مواقع التواصل الاجتماعي عزا النشطاء والأهالي والأصدقاء بوفاة الشيخ سعود بن علي الخليلي الذي شغل مناصب عليا في الدولة ، وعن سبب الوفاة وطبيعة المرض الذي ألم به ، فهو على النحو التالي:-

اقرأ ايضا: سبب وفاة الرحالة القطري محمد المري المعروف حسايف وموعد الدفن ويكيبيديا

سبب وفاة الشيخ سعود بن علي الخليلي  

وتمكن فريق دار الحياة بوضع تفاصيل الوفاة، إذ توفي الشيخ سعود بن علي الخليلي عن عمر يناهز 85 عاما وشغل منصب رئيس وزراء وزارة التربية والتعليم وسفير السلطنة في جمهورية مصر العربية ، سبب مرض عضال الم به قبل سنوات وتوفي على إثره في إحدى المستشفيات في سلطنة عمان .

ونفت عائلة الشيح سعود الخليلي ، ان يكون الوزير قد توفي بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد ، والمنتشر بكثرة داخل البلاد.

وموعد الدفن وتشييع الجنازة سعود الخليلي

ومن المقرر أن يتم دفن جثمان الشيخ سعود الخليلي خلال الساعات المقبلة من أمام منزله ، وسيتم الصلاة على جنازته في أقرب مسجد لبيته إلى أن يواري الثرى إلى المقبرة .

من هو سعود الخليلي ويكيبيديا

ولقد وضعنا لكم معلومات عامة في هذه المقالة عن سعود الخليلي إذ يعد من أبرز الشخصيات الوطنية في سلطنة عمان ، كما أنه يلعب دورًا بارزًا في التجارة ، حيث ساهم في بناء النهضة. عمان منذ عام 1970 . كما أنه عمل سفيرا لسلطنة عمان في دولة مصر

ونستكمل معكم باقي المقالة ، إذ يعد سعود الخليلي أحد رجال الأعمال في سلطنة عمان منذ بداية النهضة العمانية في السبعينيات، وكان أيضًا من الرجال المقربين جدًا من السلطان قابوس بن سعيد .

اقرأ ايضا: وفاة الفنان زهير رمضان المعروف بأبو جودت .. طبيعة المرض وموعد الدفن والجنازة

وفي عام 1970 ، تم تعين الشيخ سعود الخليلي وزيرا لوزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان كما ترأس وفد سلطنة عمان لتهنئة القيادة البحرينية بمناسبة الاستقلال عام 1971 ، كما لديه العديد من المؤلفات .