عكرمة صبري: الاعتداء الإسرائيلي "غير المسبوق" على المسجد الأقصى لفرض واقع جديد

مشاركة
خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري
القدس الشريف- دار الحياة 04:51 م، 28 سبتمبر 2021

أعرب خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري، اليوم الثلاثاء، عن استنكاره الشديد لما وصفه بـ"التجاوزات الخطيرة والاعتداءات غير المسبوقة" التي تحدث في المسجد الأقصى المبارك من قبل القوات الإسرائيلية ومستوطنيه.

وأكد خطيب الأقصى عكرمة صبري، أن  ما يحدث داخل المسجد الأقصى من رفع العلم الإسرائيلي وأداء صلوات تلمودية علنية ونفخ بالبوق "تشكل تجاوزات خطيرة، واعتداءات غير مسبوقة"، وذلك لفرض واقع جديد في الأقصى.

اقرأ ايضا: دار الحياة: عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية الجيش الإسرائيلي

وأوضح أن المطلوب لمواجهة تلك الانتهاكات هو التصدي شعبيًا، وخاصة من المقدسيين وأهالي الـ 48، وتكثيف التواجد والرباط في ساحات الأقصى، وإعماره بالمصلين بشكل دائم دفاعًا عن المسجد من الاقتحامات المتكررة.

وحذر الشيخ صبري، من مخاطر وتداعيات ما يجري في الأقصى، ومن سعي الاحتلال لبسط سيطرته وسيادته الكاملة عليه.

وقال خطيب المسجد الأقصى: إن "خطورة ما يجري تكمن في تغيير الواقع داخل الأقصى، وحرمان المسلمين من الصلاة فيه، لأن الاحتلال يسعى لتحقيق مخطط تفريغ المسجد المبارك من المسلمين لإتاحة المجال للمتطرفين اليهود للعربدة والصلاة وغيرها".

وأضاف صبري، أن المسجد الأقصى شهد خلال الأسبوعين الأخيرين وما زال تصعيدًا خطيرًا في اعتداءات قوات الاحتلال ومستوطنيها، بحجة الأعياد اليهودية.

اقرأ ايضا: الرئيس الإسرائيلي يعتزم زيارة المسجد الإبراهيمي خلال عيد "الأنوار" وحماس تدعو للرباط

ودعا خطيب الأقصى، الدول العربية والإسلامية بضرورة التحرك رسميًا، سياسيًا ودبلوماسيًا وبشكل عاجل، للضغط على سلطات الإسرائيلية للتراجع عن ممارستها وإجراءاتها بحق الأقصى.