في أحدث تجربة صاروخية..كوريا الشمالية تطلق مقذوفة باتجاه البحر

مشاركة
تجربة صاروخية جديدة لكوريا الشمالية تجربة صاروخية جديدة لكوريا الشمالية
سول-دار الحياة 11:59 ص، 28 سبتمبر 2021

أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أنّ جارتها كوريا الشمالية أطلقت باتجاه البحر قبالة سواحلها الشرقية مقذوفًا غير محدّد.

وحتى اللحظة لم تدلِ أركان الجيش الكوري الجنوبي بأي تفاصيل إضافية بخصوص الحادثة.

من جهته، أشار مسؤول في وزارة الدفاع اليابانية - في تصريحات صحفية - إلى أن جيش كوريا الشمالية "أطلق على ما يبدو صاروخًا بالستيًا".

وعقب إطلاق الصاروخ، أكّد سفير كوريا الشمالية لدى الأمم المتّحدة كيم سونغ، في كلمة له أمام الجمعية العامّة للأمم المتّحدة، على حق بلاده في اختبار الأسلحة وتعزيز قدراتها الدفاعية.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" عن هيئة أركان القوات المسلحة الكورية الجنوبية، قولها: إن "الجيش اكتشف إطلاق قذيفة تقدر بأنها صاروخ قصير المدى من بلدة موبيونغ في إقليم جاكانغ بشمال كوريا الشمالية في غضون الساعة السادسة و40 دقيقة صباح اليوم".

وكشفت هيئة الأركان أن الصاروخ الكوري الشمالي قطع مسافة تقل عن 200 كليومتر، وبلغ ارتفاع التحليق نصف ارتفاع الصاروخ الذي أُطلق يوم 15 من الشهر الجاري، وهو 60 كيلومترًا.

اقرأ ايضا: مفوضية الانتخابات الليبية تطلق مبادرة لتعريف الشعب بمرشحيه في الانتخابات المقبلة

وترى السلطات العسكرية والاستخباراتية لكوريا الجنوبية والأمريكية، أن المسافة والارتفاع في الصاروخ تتشابه و"قاذفة الصواريخ الكبيرة"، غير أنها تقوم حاليًا بإجراء تحليلات دقيقة بشأن تفاصيل أخرى عن الصاروخ.