الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة اثنين من جنوده في اشتباك «جنين»

مشاركة
صورة توضيحية صورة توضيحية
تل أبيب-دار الحياة 12:27 م، 26 سبتمبر 2021

أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، إصابة ضابط وجندي من الوحدة الخاصة "دوفدوفان" بجروح بالغة خلال اشتباكات مسلحة مع عناصر حماس في جنين بالضفة الغربية فجرًا.

وأضاف أن الجيش نفذ عملية عسكرية في قرية برقين التي تتبع محافظة جنين لاعتقال ناشطين فلسطينيين، مشيرًا إلى فتح تحقيق للوقوف على ملابسات الحادث، ونقل الجنود الجرحى إلى مستشفى رمبام في حيفا.

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي يُجري مناورات عسكرية على حدود غزة

من جانبه، أوضح مدير وحدة الإصابات في مستشفى رامبام الإسرائيلي، هاني باهوص، أن الجنديين الجريحين في حالة خطيرة وغير مستقرة مع جروح مخترقة، وهناك إصابات معقدة وخطيرة".

في غضون، قال رئيس الوزراء نفتالي بينيت" إن "عملية مداهمة نفذتها قوة خاصة تابعة للجيش الإسرائيلي ضد خلية مسلحة تابعة لحركة حماس خططت لتنفيذ "هجمات إرهابية وشيكة".

وأضاف بينيت- في بيان أدلى به وهو في طريقه إلى نيويورك للتحدث أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: إن" قوات الأمن تصرفت الليلة فى الضفة الغربية ضد إرهابيي حماس الذين كانوا يستعدون لتنفيذ هجمات إرهابية في المستقبل القريب".

اقرأ ايضا: صورة.. الجيش الإسرائيلي يحبط عملية تهريب أسلحة ومخدرات على الحدود اللبنانية

وكانت مصادر محلية فلسطينية، قد أعلنت صباح الأحد، عن استشهاد 5 مواطنين، ثلاثة منهم جراء استهداف الوحدة الخاصة الإسرائيلية "دوفديفان"، منزلًا زراعيًا في قرية بيت عنان، شمال غرب القدس المحتلة،  وشهيدان خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدتي برقين وكفر دان غرب جنين بالضفة الغربية.