ترامب: مزاعم العلاقات السرية مع روسيا خدعة ابتدعها الديمقراطيون

مشاركة
دونالد ترامب دونالد ترامب
واشنطن-دار الحياة 09:24 ص، 26 سبتمبر 2021

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أن نتائج تحقيق المدعي الخاص الأمريكي جون دورهام، أكدت بشكل رسمي  أن اتهامه بعلاقات سرية مع روسيا كانت مجرد خداع.

وأضاف ترامب، أن ذلك الخداع كان منذ البداية ابتدعه الديمقراطيون تحديدًا هيلاري كلينتون، منافسته في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016.

اقرأ ايضا: وزير إماراتي يصل إلى قطر ويبحث تطوير العلاقات الثنائية

وأوضح خلال حديثه أمام تجمع من مؤيديه في بيري بولاية جورجيا، بثته قناة Newsmax التلفزيونية: "كشف تحقيق في قصة روسيا، أنها كانت خدعة كاملة اخترعتها هيلاري كلينتون والديمقراطيون. تخيلوا كيف يعيش بيل كلينتون، وما هو مدى الهلع الذي يعيشه – كم يجب أن يكون عقل المرء شريرا لاختراع قصة الخداع الروسي هذه".

واتهم ترامب، الديمقراطيين بالمسؤولية عن اختلاق هذه القصة، مشددًا أنه "كان يجب على الولايات المتحدة أن تتعايش معها لمدة ثلاثة سنوات، وهاهم الآن يحاولون تكرار نفس الشيء منذ 6 يناير. ولكن تم الآن الاعتراف بأن القصة كانت خداعا منذ البداية".

اقرأ ايضا: وزير الخارجية الإماراتي ومسؤول أمريكي يتفقان على تعزيز العلاقات الثنائية

يذكر أن المدعي الخاص الأمريكي جون دورهام، وجه في 17 سبتمبر، إلى محامي تابع للحزب الديمقراطي، تهمة تقديم شهادة زور في عام 2016 لمكتب التحقيقات الفيدرالي، بمعلومات تتعلق بوجود علاقات مزعومة لشركات تابعة لترامب وبنك له في روسيا.