الكويت تدعو إيران للحفاظ على الأمن البحري في الخليج العربي

مشاركة
رئيس الوزراء الكويتي رئيس الوزراء الكويتي
الكويت-دار الحياة 04:37 م، 25 سبتمبر 2021

دعا رئيس مجلس الوزراء الكويتي صباح خالد الحمد الصباح، إيران إلى ضرورة أخذ التدابير الجادة لبناء الثقة مع المجتمع، ومن أجل تخفيف حدة التوتر في منطقة الخليج العربي، والحفاظ على أمن وسلامة وحرية الملاحة البحرية.

وحث الصباح- في كلمته أمام قادة وزعماء دول العالم المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك- إيران على اتخاذ تدابير جديدة لبناء الثقة، من أجل البدء في حوار مبني على أساس احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها.

اقرأ ايضا: التحالف العربي يستهدف تجمعًا للزوارق المفخخة بمدينة الحديدة اليمنية

ودعا إيران لتخفيف حدة التوتر في الخليج العربي وكذلك الحفاظ على أمن وسلامة وحرية الملاحة البحرية من أية تهديدات، بما يساهم بإرساء علاقات قائمة على الاحترام والتعاون المتبادل.

وفي شأن القضية الفلسطينية، حذر الصباح من أن عدم الاستقرار سيظل سائداً في منطقة الشرق الأوسط ما لم يحصل الشعب الفلسطيني على كافة حقوقه السياسية، وتتوقف إسرائيل عن ممارساتها وانتهاكاتها للقانون الدولي.

اقرأ ايضا: التحالف العربي يكشف حصيلة الخسائر التي ألحقها بجماعة الحوثيين في مأرب

وأكد أهمية بذل الجهود لإعادة إطلاق مفاوضات عملية السلام في الشرق الأوسط وفق مبادرة السلام العربية، وكذلك قرارات الشرعية الدولية ضمن جدول زمني محدد، من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.