لبنان: عرض مغري تلقاه الحريري من ولي عهد الإمارات لتسديد ديون السعودية

مشاركة
بن زايد-الحريري- صورة أرشيف بن زايد-الحريري- صورة أرشيف
دار الحياة-وكالات 06:37 م، 23 سبتمبر 2021

كشفت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الخميس، أن ولي العهد الإماراتي، محمد بن زايد، قد منح رئيس الحكومة اللبناني السابق سعد الحريري، فرصة للاستثمار في أبو ظبي، من أجل تسديد ديون المملكة العربية السعودية.

ووفقًا لصحيفة "الأخبار" اللبنانية، فإن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وافق على مقاصة تسمح ببيع عدد كبير من عقارات الحريري لدفع مستحقات موظفي شركة "سعودي أوجيه" وشركات أخرى يملكها الحريري، وأموال مستحقة لبيت الزكاة، وتسديد ديون لعدد من المصارف.

اقرأ ايضا: تفاصيل مكالمة ولي عهد أبوظبي مع الرئيس بشار الأسد

وأشارت الصحيفة، إلى أن المشكلة تكمن في أن قيمة ديون أحد المصارف السعودية على الحرير تفوق قيمة كل هذه العقارات، ما يتطلب تسوية خاصة، كاشفًة أن "بن زايد وافق على منح الحرير فرصة الاستثمار في الإمارات وتوفير إقامة له، شريطة أن يستخدم عائدات الاستثمار في تسديد باقي ديون في السعودية ودول أخرى".

كما كشفت الصحيفة، "رفض مسؤولين إماراتيين تمويل أي نشاط سياسي أو إعلامي للحريري، بعدما طرح مقربون من الأخير فكرة إحياء المجموعة الإعلامية الخاصة بتيار المستقبل".

وفي أول تعليق له على تقرير صحيفة "الأخبار" كتب الحريري مغردًا عبر حسابه على تويتر: "من المفيد تكرار لفت الانتباه إلى أن المهمة المنوطة بهذه الصحيفة منذ تأسيسها هو بث الأضاليل ونشر الأخبار الكاذبة والروايات الملفقة والإساءة إلى كل ما يمت بصلة لاسم الحريري. وعليه نتمنى عند تناول اسم الحريري في (الأخبار)، حتى ولو كان بصيغة إيجابية، اعتباره خبرًا كاذبًا لا يعتد بصحته وصدقيته .. واقتضى التوضيح".