شركة هواتف أمريكية تبتكر تقنية حديثة تكشف المقبلين على الانتحار

مشاركة
أرشيفية أرشيفية
واشنطن- دار الحياة 04:19 م، 23 سبتمبر 2021

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أن شركة "آبل" الأمريكية تعمل على إنشاء تقنية استشعار جديدة لهواتفها "آيفون"، تجعل الهاتف يحدد حالتك النفسية ومن خلال ذلك يقدر على تحديد ميعاد المقبل على الانتحار، وذلك من خلال ردود فعل مستخدم الهاتف.

 

اقرأ ايضا: تردد قناة أبو ظبي الرياضية آسيا 2 الجديد على عرب ونايل سات HD لمشاهدة البطولات الآسيوية

وأضافت الصحيفة أن التقنية تتفعل عند التعامل مع الهاتف بقسوة والضغط على الشاشة بعنف، أو ارتكاب أخطاء إملائية أكثر مما ينبغي برسائلك النصية، أو استخدامه في وقت النوم والذي من المفترض أن تكون فيه نائما، أو تتأخر أكثر من المعتاد بالرد على الاتصالات والتواصل مع الآخرين.

 

ومن خلال التقنية الجديدة سيراقب "آيفون" نمط نومك وتصرفاتك، مع الآخرين ومعه بشكل خاص، وسيحلل الطريقة التي تكتب بها، والوقت الذي تستخدمه فيه، كما سيتعرف إلى ما تبحث عنه من معلومات، وسيخترق حالتك النفسية.

 

وبحسب التسريبات التي وردت عن الخطة التطويرية، فإن جامعة كاليفورنيا ستدرس حالات التوتر والقلق والاكتئاب، لمعرفة حالاتهم النفسية والصحية بشكل عام، وهو ما يفيد "أبل" في سعيها للإفادة من المستشعرات المتعلقة بالصحة في أجهزتها.

 

ويتعامل فريق علمي مع بيانات 3 آلاف شخص هذا العام، عن طريق كاميرا "آيفون" ولوحة المفاتيح وأجهزة استشعار الصوت ودمجها مع معلومات عن تعبيرات الوجه.

 

اقرأ ايضا: تردد قناة sbc السعودية الجديد 2022 على نايل سات وعرب سات

يشار إلى أن شركة "آبل" قد أعلنت، الأسبوع الماضي، أن التمارين المعروفة باسم "Pilates" للياقة البدنية واليوجا، وأيضًا التدريبات الجسمية الجماعية، ستشكل جزءا من موجة تطبيقات أتت على خبر بعضها، وتركز على الصحة، كميزات جديدة لجذب العملاء.