الولايات المتحدة تقدم 291 مليون دولار مساعدات جديدة لليمن

مشاركة
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
واشنطن-دار الحياة 12:04 ص، 23 سبتمبر 2021

أعلنت ساره تشارلز، مساعدة مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مكتب المساعدات الإنسانية، اليوم الأربعاء، عن حوالي 291 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية من الشعب الأمريكي لليمن.

وأضافت المسؤولة الأمريكية - في بيان، اليوم الأربعاء، تلقى "دار الحياة" نسخة منه - أن هذا التمويل سيوفر مساعدات منقذة للحياة لليمنيين الذين يعانون من واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، وهي أزمة ناجمة عن حوالي سبع سنوات من الحرب وتفاقمت بسبب الأزمة الاقتصادية المتفاقمة ووباء (كوفيد-19).

اقرأ ايضا: الولايات المتحدة والأردن يؤكدان أهمية التعاون لتعزيز الأمن الإقليمي

وأفادت بأن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تقدم حوالي 209 ملايين دولار من هذا التمويل الجديد، وستدعم هذه المساعدات الجديدة الشركاء الإنسانيين في اليمن لتوفير المساعدات الغذائية والتغذوية العاجلة، بما في ذلك الدعم الإضافي الذي سيمكن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة من مواصلة إطعام 11,5 مليون شخص كل شهر.

وأوضحت أن شركاء الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يساهمون أيضًا من خلال هذا التمويل بالمياه الصالحة للشرب والخدمات الصحية ونشر المعلومات حول وباء (كوفيد-19) وكيفية البقاء بصحة جيدة في المجتمعات المعرضة للخطر وتوزيع الضروريات الأساسية لمساعدة الناس على الوقاية من الوباء، مثل إمدادات المأوى ومواد النظافة الشخصية.

ويقدم الشركاء أيضًا الدعم لمساعدة العائلات على كسب الدخل وإعادة بناء سبل عيشها، بالإضافة إلى مساعدات نقدية تتيح للأسر شراء ما هي بأمس الحاجة إليه ودعم الاقتصاد المحلي ودعم الحماية، بما في ذلك الوقاية من العنف القائم على النوع الاجتماعي والاستجابة له، بالإضافة إلى خدمات الدعم النفسي والاجتماعي.

وشددت الولايات المتحدة على أنه لا يمكن للمساعدات وحدها أن تعكس الأزمة في اليمن، وتدعو كافة أطراف النزاع إلى إنهاء القتال لضمان عدم استمرار تفاقم الاحتياجات الإنسانية.

اقرأ ايضا: المبعوث الأمريكي الخاص لليمن يتوجه لزيارة البحرين والسعودية لبحث ملفات هامة