بماذا علق الادعاء العام في سلطنة عمان بشأن منير البلوشي؟

مشاركة
منير البلوشي منير البلوشي
02:03 م، 22 سبتمبر 2021

عقب الادعاء العام في سلطنة عمان على قضية الناشط السياسي منير البلوشي، والذي تم اعتقاله في البلاد نتيجة تغريدات على منصات التواصل الاجتماعي انستغرام وتويتر بتهم تتعلق بفساد المسئولين في أحد الوزرات في سلطنة عمان.

وأفاد الادعاء العام في سلطنة عمان في تعقيبه على قضية منير البلوشي في بيان صحفي أصدره حول ما تم رصده على صفحات التواصل الاجتماعي من كتابات مسيئة وإشاعات مثيرة ونشر أخبار تتضمن إسناد أفعال تم نسبها لأفراد ومؤسسات.

اقرأ ايضا: سبب وفاة الشيخ سعيد بن خلفان البوسعيدي في سلطنة عمان وموعد الدفن ويكيبيديا

سجن منير البلوشي في سلطنة عمان

وأضاف الادعاء العام أن ما تم نشره من قبل منير البلوشي بقصد إثارة الراي العام في سلطنة عمان ونشر الشائعات يعتبر جريمة تصل عقوبتها لسجن ثلاث سنوات كاملة وغرامة مالية تصل 3000 آلاف ريال عماني، حيث أن الإبلاغ والنشر عن طريق صفحات التواصل لا يعتبر طريقة من طرق الإبلاغ، وقد يؤثر على إجراءات التحقيق.

وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق الناشط منير البلوشي وضد من يقوم بتلك الاشاعات ومن يروج ويحرض ويساعد بأي شكل من الأشكال بحسب الأنظمة السارية، حيث قررت النيابة العامة في سلطنة عمان سجن منير البلوشي نتيجة عدم افصاحه عن المعلومات التي بحوزته والتي اتهم فيها أحد المسئولية في وزارة التجارة في سلطنة عمان بالمحسوبية والروشة، حيث وجهه منير البلوشي برسالة للسلطان هيثم بن طارق بسرعة وقف الفساد في سلطنة عمان.
 

 

اقرأ ايضا: وفاة شقيق كهلان نبهان الخروصي وهو يعقوب الخروصي في سلطنة عمان .. موعد الدفن