الرئيس الأمريكي وأمين عام الأمم المتحدة يؤكدان قوة الشراكة بينهما

مشاركة
الرئيس الأمريكي والأمين العام للأمم المتحدة الرئيس الأمريكي والأمين العام للأمم المتحدة
واشنطن-دار الحياة 05:12 م، 21 سبتمبر 2021

التقى الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، بالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وأكدا مجددًا على الشراكة القوية بين الولايات المتحدة والأمم المتحدة، والتي تستند بشكل خاص إلى القيم المشتركة التي تشمل احترام حقوق الإنسان العالمية والحريات الأساسية والقانون الدولي.

وناقش الجانبان - بحسب بيان البيت الأبيض، والذي تلقى "دار الحياة" نسخة منه - "أهمية التعددية والدفاع عن الديمقراطية والنظام الدولي القائم على القواعد، والذي ترسّخه الأمم المتحدة، باعتباره عنصرًا حاسمًا في مواجهة أكبر التحدّيات التي نواجهها اليوم".

اقرأ ايضا: بوتين: أدعو الأحزاب اللبنانية إلى حل الخلافات بالحوار..وحزب الله قوة سياسية كبيرة

 وتحدث الرئيس الأمريكي والأمين العام بشكل خاص عن الحاجة الملحة للعمل معًا جنًا إلى جنب مع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، لإنهاء جائحة (كوفيد-19)، والاستعداد للتهديدات المستقبلية للأمن الصحي، ومكافحة تغير المناخ، وتعزيز النظم الغذائية والأمن الغذائي، وتلبية الاحتياجات الإنسانية، ومنع النزاعات وتخفيفها، وتعزيز حقوق الإنسان والدفاع عنها في جميع أنحاء العالم.

اقرأ ايضا: نقل الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون للمستشفى

وأكد الرئيس مجددًا أن التحديات العالمية المعقّدة لا يمكن التصدّي لها إلا من خلال حلول عالمية حقيقية، وهو نهج ينعكس في رؤية الرئيس لإعادة البناء بشكل أفضل، مشددًا على الدور الفريد للأمم المتحدة في تحقيق الرخاء والسلام والأمن للجميع.