أكل الحشرات وسيلة جديدة للتخلص من أزمة نقص الغذاء بأفريقيا

مشاركة
أرشيفية أرشيفية
دار الحياة 04:19 م، 21 سبتمبر 2021
تعتبر أزمة نقص الغذاء العالمية مشكلة كبيرة خاصة للدول الأفريقية، وكلما ازداد عدد السكان كلما زادت مشكلة المعاناة، وتوقع العلماء أنه بحلول عام 2050 من المتوقع أن يصل سكان العالم إلى 9.7 مليار نسمة، حينها سيزداد عدد السكان الذين يعانون من المجاعة.
 
 
وبحسب تقرير نشره موقع "بي بي سي" أكد أن زيادة عدد السكان بحاجة إلى مضاعفة الإنتاج الغذائي، والعلماء يرون أننا بحاجة إلى تناول كميات أقل من اللحوم أو تجربة مصادر أخرى للبروتين، ووقع الاختيار بالفعل على الحشرات، فالعلماء يعتقدون أن أكل الحشرات يمكن أن يساعد في محاربة الجوع في العالم.
 
 
ويشير العلماء إلى أن الحشرات غنية بعناصر التغذية المفيدة و البروتين، كما أنها منتشرة ومتوفرة بشدة، حيث يقول البعض إن 100 كيلومتر من مزارع الحشرات تنتج غازات دفيئة أقل من الزراعة، وذلك لأن إنتاج الغذاء يتسبب في 25% من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري المرتبطة بالبشر، وتحتاج الصراصير إلى تغذية أقل بـ12 مرة من الماشية لإنتاج نفس الكمية التي تنتجها الماشية من البروتين.
 
 
وأوضح التقرير أن هناك 2 مليار شخص في العالم يأكلون الحشرات، وهو تقليد قديم، وبدأ الغرب خلال هذه الفترة بأكل الحشرات، حيث تقوم حاليًا الكثير من الشركات في هولندا وأفريقيا على تربية وإنتاج الحشرات.