سجن عوفر..100 أسير فلسطيني يضربون عن الطعام رفضًا للانتهاكات الإسرائيلية

مشاركة
اسرى فلسطينيين داخل إحدى المعتقلات الإسرائيلية (أرشيف) اسرى فلسطينيين داخل إحدى المعتقلات الإسرائيلية (أرشيف)
الضفة الغربية- دار الحياة 04:45 م، 20 سبتمبر 2021

شرع 100 أسير فلسطيني داخل المعتقلات الإسرائيلية، اليوم الاثنين، في الأضراب عن الطعام رفضًا لانتهاكات مصلحة إدارة سجون الإسرائيلية بحق المعتقلين التي تصاعدت منذُ تنفيذ ستة أسرى عملية "نفق الحرية" من سجن جلبوع في السادس من سبتمبر الحالي.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن 100 أسير من مختلف الفصائل الفلسطينية  في سجن عوفر الإسرائيلي دخلوا في إضراب تدريجي بعد تراجع إدارة السجن عن اتفاق سابق ينص على وقف إجراءات التنكيل بحقهم.

وأعلن نادي الأسير، أن "مصلحة سجن عوفر تراجعت عن الاتفاق المتمثل بوقف إجراءاتها التنكيلية بحق الأسرى التي بدأتها بعد عملية نفق الحرية".

وحمّل نادي الأسير، السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياتهم، مطالبًا من جميع الجهات المعنية والمؤسسات الحقوقية بضرورة التحرك الفوري للضغط على إسرائيل لوقف الانتهاكات داخل المعتقلات.

وأشار، إلى أن ستة أسرى داخل المعتقلات يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في وجه السجان منذ عدة أسابيع، رفضًا للانتهاكات المتصاعدة بحقهم، وسط قلق على مصير حياتهم.

اقرأ ايضا: رفضًا لسياسة التضييق.. أسرى سجن "عوفر" الإسرائيلي يعيدون وجبات الطعام

الجدير بالذكر، أن المعتقلات الإسرائيلية شهدت مؤخرًا حملة اقتحامات واسعة من قوات القمع الإسرائيلية تخللها الاعتداء بالضرب الشديد على الأسرى، ما أسفر عن وقوع إصابات.