الرئيس الإسرائيلي: علينا الاستعداد لأي حرب مفاجأة

مشاركة
الرئيس الإسرائيلي، يتسحاك هرتسوغ الرئيس الإسرائيلي، يتسحاك هرتسوغ
تل ابيب- دار الحياة 06:56 م، 19 سبتمبر 2021

أكد الرئيس الإسرائيلي، يتسحاك هرتسوغ، اليوم الأحد، أنه على "إسرائيل أن تكون مستعدة لأي حرب مفاجأة محتملة، على غرار حرب يوم الغفران عام 1973".

وقال الرئيس هرتسوغ: "علينا أن نقوم بأقصى ما في وسعنا لئلا نتفاجأ بحرب مرة أخرى، وألا نفوت أي فرصة للسلام".

اقرأ ايضا: مزاد علني لبيع وثائق نادرة لقوات إسرائيلية من منظمة "الهاغاناه" شاركت في حرب 1948

وأضاف هرتسوغ، في خطاب ألقاه في حفل ذكرى ضحايا حرب "يوم الغفران": إن "قوات الأمن والشرطة وأجهزة المخابرات التابعة للجيش الإسرائيلي في هذه الأيام لا تستكين، بل تعمل باستمرار لحماية مواطني إسرائيل".

وتوجه الرئيس الإسرائيلي، بالشكر لجميع القوات الأمن والشرطة على جرأتهم وتصميمهم وإبداعهم في القبض على ما وصفهم بـ"الإرهابيين".

وتشهد إسرائيل، منذ يوم الأربعاء الماضي، إغلاقًا شبه كامل بمناسبة "يوم الغفران" الذي يعد أقدس الأعياد اليهودية التقليدية.

ويصادف يوم كيبور "يوم الغفران" اليوم العاشر من الشهر الأول من السنة اليهودية، حسب التقويم العبري، ويتميز بصيام لمدة 25 ساعة، ويبدأ من مساء اليوم.

ويشمل الإغلاق في إسرائيل الذي يمتد لأيام عدة توقف الحركة الجوية والبرية والبحرية، من وإلى وداخل إسرائيل، وتمتنع المركبات والحافلات والقطارات عن العمل بشكل كامل، كما تتوقف وسائل الإعلام الإسرائيلية، المرئية والمسموعة والمكتوبة عن العمل.

اقرأ ايضا: وثائق: القذافي نصح السادات بتأجيل حرب 73 بحجة استحالة هزيمة الإسرائيليين

وستسمح الحكومة الإسرائيلية، للمعابد اليهودية في إسرائيل، بالدخول للذين سيقدمون الجواز الأخضر، أو شهادة تثبت الشفاء من مرض فيروس كورونا، في حالة تجمع أكثر من 50 شخصًا.