تفاصيل لقاء رئيس وزراء الأردن ووزير داخلية العراق بعمان

مشاركة
رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة خلال لقاءه مع وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة خلال لقاءه مع وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي
عمان- دار الحياة 04:22 م، 19 سبتمبر 2021

أكد رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، اليوم الأحد، ضرورة الحرص على تعزيز العلاقات الراسخة بين بلاده والعراق في جميع مجالات التعاون بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.

جاءت تصريحات رئيس الوزراء الأردني، خلال استقباله وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي والوفد المرافق له في مكتبه برئاسة الوزراء، بالعاصمة الأردنية عمان.

اقرأ ايضا: تفاصيل لقاء بوتين وبينيت والنزهة في اتجاه ساحل البحر الأسود

وأشار رئيس الوزراء الأردني، إلى أن توجيهات العاهل الأردني عبدالله الثاني المستمرة، تركز دومًا  على توفير الزخم والاهتمام، بتطوير العلاقات الثنائيّة مع العراق.

كما أن تلك التوجيهات، تركزت على الاهتمام بآليّة التعاون الثلاثي الأردني العراقي المصري، التي من شأنها أن تخدم أيضًا مسيرة التعاون العربي ضمن إطار أوسع.

واستعرض اللقاء في مكتب رئيس الوزراء الأردني، أبرز المشروعات المشتركة التي يجري العمل على تنفيذها بين البلدين، منها: مشروع مد أنبوب النفط العراقي من البصرة إلى العقبة وصولًا إلى الأراضي المصرية والمنطقة الصناعية على الحدود بين البلدين، ومشاريع أخرى.

اقرأ ايضا: أول لقاء فلسطيني إماراتي.. ماجد فرج يستقبل حاكم دبي في "إكسبو 2020"

وشدّد الخصاونة، على أن أمن واستقرار العراق جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المملكة.